تعرف على طريقة تنظيف المكواة الفعالة بأفضل سوائل التنظيف

تعرف على طريقة تنظيف المكواة الفعالة بأفضل سوائل التنظيف

مقدمة

طريقة تنظيف المكواة بأدوات فعالة وسريعة، فنحن جميعًا مشغولون بمسؤوليات الحياة، وربما ننسى تنظيف المكواة بعد أسابيع مليئة بالعمل، ولكن المحافظة على المكواة لفترة أطول يتطلب تنظيفًا منتظمًا، وهذا ليس إلا مهمة من مهام البيت التي يمكن أن تؤديها بسهولة، لأنها لا تأخذ وقتًا طويلاً، كما يمكنك أن تقوم بزيارة مدونة يدويات للحصول على الكثير من وصفات التنظيف التي تحتاجها.

يحتوي البعض الآخر من المكواه على خزانات مختلفة للماء، لذا قبل تنظيف المكواة، حيث يجب التحقق من الوصفات والارشادات المقدمة من جانب الشركة المصنعة، حيث يعتبر التنظيف الدوري للمكواة من الأمور المهمة للحصول على نتائج جيدة، لذلك، يُنصح بطريقة تنظيف المكواة بانتظام.

 كل ما عليكِ فعله هو اتباع بعض الإرشادات الأساسية، حيث يمكنك تنظيف المكواة بسهولة دون الحاجة إلى استخدام أي منتجات خاصة بالتنظيف أو استخدام الخل، فقط ملأ خزان المكواة بالماء المقطر في البداية، ثم ابدئي في تشغيل وظيفة البخار كما تفعلين عادةً حتى يتم استنزاف الماء في الخزان، كذلك يمكنك الاستعانة بطرق أخرى في مقالنا هذا.

لوازم

هناك عدة مكونات وطرق مختلفة لتنظيف سطح المكواة، والتي يجب عليك باتباع الخطوات التالية لضمان نظافة مكوتك:

  • سائل الغسيل للأطباق:
     يعد من أفضل المواد المستخدمة في طريقة تنظيف المكواة من خلال الجمع بين مزيج من سائل تنظيف الأطباق والماء، وهو قادر عملياً على إزالة البقع الموجودة بفرك المسمار بعناية حتى يتم إزالة آثار الحرق من السطح، وبعد ذلك يتم مسح السائل بقطعة قماش نظيفة مبلّلة بالماء.
  • قطعة قماش:
     يمكن وضع قطعة قماش تحت المكواة لامتصاص الماء المتبقي، حيث أن أفضل طريقة هي استخدامها على سطح المكواة المطلي بمادة التفلون، ومع ذلك، يجب أخذ الحذر عند تنظيفه حتى لا يتعرض سطح المكواة للخدش، حيث إن الأسطح المطلية بمادة التفلون هشة وهشة للخدش، يجب مسح سطحها بالصابون ومن ثم مسحها بقطعة قماش مبللة بالماء حتى يتم إزالة آثار الصابون بشكل كامل، ثم يجب تجفيف السطح ووضع المكواة في مكان مناسب.
  • مختلف سوائل التنظيف:
     تعد من أهم الأدوات الفعالة في إزالة الأوساخ والشوائب من المكواة، حيث يتم مزج بضع قطرات من أي سائل تنظيف مع كمية كافية من المياه الدافئة، ثم تُغمس قطعة ثوب نظيفة في المحلول المختلط وتُستخدم لفرك سطح مكواة الحديد حتى يتم إزالة علامات الحروق، بعد ذلك، يتم مسح مكواة الحديد بقطعة ثوب نظيفة ومبللة بالماء.

شاهد أيضاً: طريقة تنظيف الميكروويف

خطوة 1 : استخدام سوائل التنظيف

حيث يتم إزالة الأوساخ والروائح الكريهة من بعضهم البعض باستخدام المنظفات التجارية سريعة المفعول بحرص، ثم ضعي كميتين متساويتين من الخل والماء في الحاوية.

خطوة 2 : مدة ترك الخليط

اتركي هذا الخليط في المكواة لساعتين ثم اشطفي خزان المكواة بالماء المقطّر.

خطوة 3 : بدائل استخدام الخل

إذا كانت لديك مشكلة في تحمل رائحة الخل، فيمكنك استخدام ماء مقطر أو ماء نقي، ثم تشغيل ميزة البخار، وإذا تركتِ إحدى النوافذ مفتوحة، فسيساعد ذلك على تهوية الغرفة والتخلص من الرائحة بسرعة.

خطوة 4 : بعد الانتهاء من القاعدة

 بعد الانتهاء من تنظيف القاعدة، يجب تجفيفها جيدًا قبل استخدام المكواة مرة أخرى، ضعي كمية صغيرة من محلول خل أبيض في المكواة.

خطوة 5 : غسل المكواه

من المحتمل أن تعاني من رائحة غير مريحة عند استخدام هذه الطريقة القديمة، لذلك يجب غسل المكواة جيداً بالماء قبل إعادة استخدامها.

لا توجد تعليقات حتي الآن.
تسجيل الدخول مطلوب

يجب عليك تسجيل الدخول لإضافة تعليق.

تسجيل الدخول