طريقة تحضير اصابع الجبن المقرمشة

طريقة تحضير اصابع الجبن المقرمشة

مقدمة

تعتبر اصابع الجبن المقرمشة من الواجبات المميزة التى يعشقها الأطفال لأنها من الواجبات السريعة والتي يمكن تقديمها كطبق مقبلات على السفرة أو يمكن أن تستخدم كوجبة في الرحلات عن طريق وضعها في سندوتشات نظرا لسهولة تحضيرها لذلك عليك متابعة مقالنا هذا لكي تتعرف على طريقة تحضير اصابع الجبن المقرمشة، ويمكنك كذلك زيارة موقع يدويات للحصول على الكثير من الوصفات التي تريدها سواء كانت محلية او عالمية.

لوازم

مكونات طريقة اصابع الجبن 

تكون طريقة تحضير اصابع الجبن المقرمشة عبارة عن التالي:

  • جبن موزاريلا 500 جرام.
  • عدد 3 بيض.
  • وبهارات مثل نصف معلقة من الفلفل الأسود.
  • ربع معلقة صغيرة من الملح.
  • كوب من البقسماط، زيت غزير للقلي.
  • كون من الدقيق.

شاهد أيضاً: طريقة عمل الكنافة بالقشطة

خطوات الوصفة

لكي يتم طريقة تحضير اصابع الجبن المقرمشة يجب أن تتبع خطوات التحضير بشكل صحيح وذلك للحصول على الوصفة الصحيحة، وتكون كما يلي:

خطوة 1 : تقطيع الجبن

عليكي إحضار الجبنة الموزاريلا وتقطيعها إلى أصابع متوسطة ويجب أن تكون متساوية في الحجم، بعد ذلك اخفقي البيض مع الملح والفلفل في طبق وذلك لأن الملح والفلفل الأسود يحد من رائحة البيض.

خطوة 2 : تحضير المكونات

احضري طبق ضعي به الدقيق وابدئي في وضع أصابع الجبن فيه ثم في خليط البيض والفلفل الاسود والملح ثم قومي بوضع الجبن مرة أخرى في البقسماط لعمل طبقة مقرمشة.

خطوة 3 : تسخين الزيت

سخني الكثير من الزيت في قلاية غويطة واسعة على درجة حرارة عالية ولحين يبدأ الزيت في الغليان عليكى اخفاض النار قليلا حتى لا تحترق الجبن عند وضعها في القلاية وابدئي في وضع الجبن في الزيت، ويجب متابعتها حتى تمام النضج. 

خطوة 4 : تقديم صوابع الجبن

وعند نضج الجبن قومي بوضعها في طبق به مناديل مطبخ حتي يتم تصفيه الجبن من زيت القلي، وقدميها ساخنة إلى جانب كاتشب أو صوص المارينارا وذلك حسب الرغبة. 

لا توجد تعليقات حتي الآن.
تسجيل الدخول مطلوب

يجب عليك تسجيل الدخول لإضافة تعليق.

تسجيل الدخول