تعرف على طريقة أم علي بالملفيه الجاهزة

تعرف على طريقة أم علي بالملفيه الجاهزة

مقدمة

طريقة أم علي بالملفيه الجاهزة من أشهر أصناف الحلويات العربية سهلة التحضير، وجدير بالذكر أن هذه الحلوى من الحلويات المفضلة للعديد من الأشخاص نظرا لسهولة تحضيرها وطعمها الغني بالبروتينات والنشويات، لذلك عليك متابعة مقالنا لمعرفة كل التفاصيل الخاصة بها والمكونات والخطوات التي تساعدك في نجاح الوصفة على أكمل وجه، ويمكنك معرفة المزيد من طرق الحلويات من خلال موقع يدويات.

لوازم

 مكونات طريقة أم علي بالملفيه الجاهزة

تعود طريقة أم على إلى العصر الإيوبي في مصر وقد تم تسميتها على هذا الأسم نسبة إلى زوجة حاكم الإمبراطورية، وتعتبر طريقة طريقة أم علي بالملفيه الجاهزة من الحلويات اللذيذة سهلة التحضير لذا عليك إحضار المكونات التالية:

  • نصف كيلو عجينة الملفية باف باستري أو الرقاق.
  • 100 جرام من المكسرات.
  • لتر من الحليب السائل.
  • 250 جرام سكر، فانيلا.
  • 150 جرام قشطة فلاحى.

شاهد يضاً: فطيرة التفاح الشهية

خطوات طريقة أم علي بالملفيه الجاهزة

يوجد بعض الخطوات لكي تقوم بنجاح الوصفة على أكمل وجه، وتتمثل هذه الخطوات في التالي:

خطوة 1 : تجهيز الباف باستري

 قم بفرد عجينة الباف باستري وقم بعمل ثقوب بها وادخلها في الفرن على درجة حرارة 180 لمدة تتراوح بين 10 إلى 20 دقيقة، وبعدها قم بخروجها من الفرن واتركها تبرد ثم ابدأ بتكسيرها لقطع صغيرة.

خطوة 2 : وضع اللبن على الباف باستري

وفي إناء قم بوضع الحليب على النار وقم بتركه إلى أن يغلي ثم قم بوضع السكر مع التقليب المستمر مع اللبن، وفي طاجن فرن المعروف بأسم برام قم بوضع العجينة في والمكسرات وقم بخلطهم جيدا ثم نضع الفانيليا على الحليب.

خطوة 3 : تقديم أم علي

ثم نضيف اللبن على المزيج أم على والمكسرات ثم نضيف القشطة على الوجه وقم بإدخالها للفرن لمدة 15 دقيقة إلى أن يتم تحمير الوجه وتقدم.

لا توجد تعليقات حتي الآن.
تسجيل الدخول مطلوب

يجب عليك تسجيل الدخول لإضافة تعليق.

تسجيل الدخول