طبق بيض تشيلي الفلفل الحار

طبق بيض تشيلي الفلفل الحار

مقدمة

يعتبر البيض مصدراً رائعاً جدًا للبروتين، لكن هُناك قله من الناس يدركون أنها أيضاً مصدر ممتاز للعناصر الغذائية القيمة. لذلك فإنني سوف أقوم بتحضير طبق شهي وممتاز من البيض، يُمكن تناوله على الإفطار وبجانبه بعض العصير. البيض يُعتبر من الوجبات التي يُمكن إضافة الكثير من الخضراوات أو الجبن إليها حتى تحصل على طعم لذيذ في النهاية. هو وجبة أساسية في الفطار والعشاء ويمنحك الكثير من البروتين والعناصر الأساسية لبناء العضلات في الجسم. 

البيض في العموم هو وجبة سهلة التحضير ولا يستغرق سوى دقائق من أجل تحضيره سواء في الزبدة أو في زيت الزيتون حسبما تُفضل بالنسبة لك. لا يحتاج البيض إلى نار عالية لأنه يستوي بسرعة، كلما كان البيض على نار هادئة، كلما تم تسويته بشكل أفضل كما انك تستطيع إضافة أي نوع من الإضافات الآخرى مثل الجبن أو الخضراوات وتسويتها بالشكل المطلوب بدون أن يحترق البيض على النار. 

يعتبر البيض من أكثر الأطعمة المتوفرة تنوعاً. إنها مثالية للإفطار والغداء والعشاء، كما أنها تزيد من الحصول على البروتين دون زيادة الوزن. هو طعام مناسب للأشخاص الذين يمارسون الرياضة وبالأخص ما تتعلق بكمال الأجسام لأنهم يبحثون عن مصدر ثابت للبروتين بدون دهون أو سعرات حرارية أكثر.  يُمكنك طهي الوصفة التي تختارها أو إبتكار وصفة جديدة لطبق البيض الخاص بك. أي إضافات جديدة سوف تكون مقبولة في طبق البيض بداية من الخضراوات والجبن بكافة أنواعه حتى الوصول إلى اللحوم. 

ابدأ يومك بابتسامة كبيرة. أضف واحدة من البيض الكبير إلى هذا الطبق، وبجانبك بعض العصير، وتأكد بأنك سوف تحصل على وجبة رائعة للغاية ولذيذة في نفس الوقت.

لوازم

المكونات الأساسية لطبق بيض الفلفل الحار:- 

  • 1 ملعقة صغيرة من صوص الصويا
  • 1 ملعقة صغيرة من صلصة فلفل حار
  • 2 ملعقة صغيرة بصل أخضر
  • 5 بيضات
  • خل
  • 2 ملعقة كبيرة من نشاء الذرة 

خطوة 1 : صنع خليط البيض

أولاً سنخفق 5 بيضات في وعاء ونضيف ملعقة صغيرة من صلصة الصويا وملعقة صغيرة من صلصة الفلفل الحار والبصل الأخضر المفروم جيدًا ونخلطها جيدًا. يُمكنك زيادة الكميات المذكورة حسب الرغبة في عدد الأطباق التي تُريد طبخها. في تلك الخطوة لابد من الخفق وضب الخليط بشكل متكرر حتى نحصل على قوام واحد.

يجب أن يكون خليط البيض لزجاً وألا يكون رقيقاً. ثُم بعد ذلك نقوم بإضافه بعض الزيت إليها وذلك لمنع البيض من الالتصاق بجدران الوعاء. بمجرد الانتهاء من ذلك، سنطبخه على نار منخفضة جدًا.

خطوة 2 : طهي الخليط

الآن نأخذ مقلاة حديدية ونضيف إليها بعض الزيت، يُفضل زيت الزيتون لأنه صحي أكثر ومناسب للبيض، ثُم نضع خليط البيض الذي صنعناه في الخطوة الأولى، في تلك الخطوة نحن نريد طهي البيض بالتساوي من جميع الجوانب.

يُطهى خليط البيض من القاع، وفي نفس الوقت نقوم بطبخه على نار منخفضة. من المهم جدًا في تلك الخطوة، إذا كنت لا تستخدم وعاء الطهي بالبخار، فقم بطهي البيض على أبطأ شعلة ممكنة حتى لا يحترق البيض أو يلتصق بقاع الوعاء. تلك هي النصيحة التي قد تحدثنا عنها سابقاً وهي أن البيض يحتاج إلى نار هادئة وسوف يصل إلى درجة الطهي المظبوطة.

يمكنك نقل الخليط في صينية وطهيها في الميكروويف أيضاً. يمكنك أيضاً طهي الخليط في الفرن. إذا كنت تستخدم مقلاة، اطبخها على أبطأ شعلة ممكنة. أمامك العديد من الخيارات المُتاحة من أجل تسوية البيض بالطريقة المناسبة والمتوفرة لديك.

إذا كنت تستخدم الفرن، فإنك تقوم بالطهي على 140 درجة. إذا كنت ستطبخه في مقلاة، اطهي الخليط على نار خفيفة وقم بتغطيته بمقلاة دافئة، في تلك الحالة ستضمن أن البيض يتم طهيه من الأعلى والقاع وأن الخليط يتحول إلى فقاعات. من خلال المزيد من الوصفات التي تخص البيض تحديداً، فإن قلي وتسوية البيض عبر المقلاة يُعتبر هو الطريقة الأفضل والتي سوف تحصل من خلالها على نتيجة مثالية في تسوية البيض. 

تأكد من طهي مخفوق البيض ببطء مع الحفاظ على قوامه. هذه هي الطريقة الصحيحة للحصول على مخفوق البيض كامل التسوية. لا تًحرك البيض كثيراً أثناء التسوية على النار، يُمكنك فقط تحريك قاع البيض من الأسفل بشكل متكرر حتى لا يلتصق بالقاع. 

استمر في تسخين المقلاة العلوية للتأكد من نضج المزيج جيدًا من الأعلى.

إذا شعرت أنه سيحترق من الأسفل، اترك الخليط على نار هادئة! ولا تقلق من حدوث أي شيء!

خطوة 3 : صنع كعك البيض

بعد طهي مزيج البيض جيداً على النار، فإننا نقوم بتركه جانباً، بمجرد أن يبرد، احتفظ به في الثلاجة لمدة ساعة.

عندما نضع البيض في الثلاجة فإن ذلك سيجعل خليط البيض متمسكاً بقوامه، ويمكنك إضافة لحم السلطعون أو القريدس إلى كعكة البيض هذه. يمكنك تخزين كعكة البيض هذه إذا أردت.

يُمكنك تقطيع القوام الأخير للبيض إلى قطع مكعبات حسب الرغبة قبل تناوله. تقديم البيض ساخناً أو بعد تبريده في الثلاجة هو شيء يعود إليك حسب الرغبة المفضلة في تناول البيض. ولكن في تلك الوجبة، فإنه قد يكون من الأفضل ترك البيض يبرد حتى يحتفظ بالقوام ويكون متماسك أكثر. 

تلك الوجبات من المطبخ الغربي لا بأس بها وقد أثبتت بأنها لذيذة وتستحق أن يتم طبخها باستمرار. يُمكنك تجربة تلك الوصفة من البيض على الإفطار مع كوب من الشاي الأخضر والاستمتاع بها سواء وهي بشكل منفرد أو مع تناولها بالخبز. 

لا توجد تعليقات حتي الآن.
تسجيل الدخول مطلوب

يجب عليك تسجيل الدخول لإضافة تعليق.

تسجيل الدخول