طبق الدجاج المقلي مع البيض

طبق الدجاج المقلي مع البيض

مقدمة

هذة الوجبة لذيذة للغاية وقد تم ترشيحها من قبل الكثير من الناس الذي قاموا بإعدادها وتناولها. وهي عبارة عن البيض المسلوق والذي يتم وضعه فوق قطعة من الدجاج المقلق والمغطى بالصلصة المميزة. هذه الوصفة مخصصة لعشاق الدجاج المقلي والبيض معاً. 

فيما يلي قائمة المكونات بكل الأشياء التي ستحتاجها. لا تقلق من كل هذة المكونات لأن غالبية  هذة الأشياء يمكن العثور عليها في خزانة مطبخك وهي تكون كالتالي:- 

لوازم

  • 1 رطل من مكعبات لحم الدجاج
  • 1 كوب من اللبن الزبدي 
  • ملح
  • فلفل أحمر
  • فلفل اسود
  • بودرة البصل
  • مسحوق الثوم
  • مسحوق الخبز
  • نشا الذرة
  • طحين لجميع الاستخدامات
  • 2 حبة ليمون
  • 6 فطائر إنجليزية
  • الثوم
  • زيت طعام للقلي

خطوة 1 : إعداد شرائح الدجاج المقلي

قطع لحم الدجاج إلى حجم الكعك الإنجليزي تقريباً. قُم بإضافة بعض النكهة إلى شرائح اللحم وذلك بقليل من الملح والفلفل الأسود ومسحوق الثوم. اتركه يجلس في درجة حرارة الغرفة بينما تقوم بإعداد باقي المكونات. ولا تقلق من تلك الخطوة على شرائح لحم الدجاج لأن درجة حرارة الغرفة قبل الطهي ليس لها أي تأثير كبير على نتيجة طهي اللحم، هي فقط لن تجعلك مُجبر إلى لفها ووضعها في الثلاجة مرة أخرى قبل الطهي. يجب عليك في تلك الخطوة بإعداد ثلاثة أنواع من الخليط حتى تغمر بها الدجاج قبل القلي، تلك الأنواع من الخليط هي كالتالي:- 

الخليط الأول: (نصف كوب نشا ذرة)

الخليط الثاني: (1 بيضة ، 1 كوب من اللبن ، 1 ملعقة كبيرة من الصلصة)

الخليط الثالث: (1 كوب دقيق لجميع الأغراض، ملعقة صغيرة ملح ، ملعقة صغيرة بابريكا ، ملعقة صغيرة فلفل أسود ، ملعقة صغيرة من مسحوق البصل ، ملعقة صغيرة من مسحوق الثوم ، ملعقة صغيرة من مسحوق الخبز ، ملعقة صغيرة فلفل حلو)

خطوة 2 :

لابد من تحضير جميع أنواع خليط البقسماط السابقة (الخليط 1 و 2 و 3). لا تنسى خليط نشا الذرة (الخليط 1). إنه ضروري للغاية في طبق اليوم. لقد جربت هذه الوصفة باستخدام خليط الدقيق وهو (الخليط 2) وخليط العجين الرطب (الخليط 3) بدون استخدام الخليط الأول معهم. وكانت النتيجة بان شريحة لحم الدجاج المقلية كانت مغطاة بقشرة دهنية سميكة. لذلك لا ترتكب نفس الأخطاء. يساعد نشا الذرة في تكوين قشرة رقيقة وهذا ما نريده. يرفع مسحوق الخبز درجة الحموضة على سطح الخليط ، مما ينتج عنه طبقة مقرمشة.

اغمس شرائح اللحم في الخليط الأول ثُم الخليط الثاني وقم بالتنقيط من الفائض وإزالة الزائد منهم ثُم بعد ذلك استخدم الخليط الثالث واضغط الدقيق المتبل على شرائح اللحم باستخدام يديك. حاول أن تغطي شرائح اللحم بالتساوي بما في ذلك الحواف. نريد كل تلك القشرة المقرمشة بشكل متساوي على قطعة اللحم. املأ مقلاة من الحديد غير لاصقة بالزيت الكافي لتغطية شريحة اللحم. قم بتشغيل الموقد على حرارة متوسطة إلى عالية (بين 5-6 على موقد الغاز). انتظر حتى يسخن الزيت. اطهي شريحة لحم الدجاج حتى يصبح لونها بنياً ذهبياً (حوالي 4-6 دقائق). ثم اقلبها على الجانب الآخر واطبخها حتى يصبح لونها بنياً ذهبياً (حوالي 4-6 دقائق). قم بإزالته ووضعه على طبق أو صينية مغطاة بمنشفة ورقية.

خطوة 3 : الحصول على بيض المسلوق

لصنع بيض مسلوق مثالي، هذه طريقة قد تعلمتها  في كل مرة. احضر قدرًا كبيرًا من الماء المغلي حتى يغلي. اختر قدرًا عميقًا بما يكفي لتغطية البيض بالكامل ولا يزال به حوالي 2-3 بوصة من الماء فوق البيض. أضف القليل من الخل المقطر أو خل التفاح، أيًا كان ما يوجد في المطبخ. سيعمل عصير الليمون أيضاً بشكل مفيد. يساعد هذا في ربط مكونات البيضة ببعضها البعض. اكسر البيض في مصفاة. تجنب كسر الصفار أثناء هذه العملية.

اغمر البيض ببطء في وعاء من الماء المغلي. استخدم ملعقة، ادفع البيضة بحذر وبسرعة خارج المصفاة. حرك الماء لتشكيل دائرة تحبس البيضة في المنتصف. هذا يساعد كل بياض البيض على الارتباط ببعضه البعض وتشكيل بيضة مسلوقة مستديرة مثالية. اطهي البيض لمدة 3-4 دقائق حتى تبدأ البيضة في الارتفاع إلى السطح. قم بإزالتها بعناية باستخدام مغارف قشط (مغرفة بها ثقوب). ضع البيض المسلوق مباشرة في حمام ماء بارد.

خطوة 4 : تقديم الطبق

لتقديم هذا الطبق وتجميعه، يتم تحميص الكعك على محمصة حتى يصبح ذهبي اللون قليلاً. ثُم ضعها في طبق التقديم. يُدهن عليها طبقة رقيقة من صلصة. قُم بأضافة شرائح اللحم المقلي بالدجاج. قم بإزالة البيض المسلوق بعناية من حمام الماء البارد مع التصفية. ضعه مباشرة فوق شريحة اللحم. تُسكب كمية كافية من الصلصة بالملعقة حتى يتم تغطية البيض المسلوق. قُم برش القليل من الثوم المقطع إلى شرائح رفيعة.

هذا الساندويتش مميز للغاية وسوف تستمتع بالمذاق المميز له وبالأخص مع الصلصة.

لا توجد تعليقات حتي الآن.
تسجيل الدخول مطلوب

يجب عليك تسجيل الدخول لإضافة تعليق.

تسجيل الدخول