طاولة جانبية مصنوعة لخارج المنزل

طاولة جانبية مصنوعة لخارج المنزل

مقدمة

لقد قمت بصناعة طاولتين خارجتين فقط باستخدام ألواح السياج والبلاط الموجود لدى.

لوازم

سأحتاج إلى عدد أربعة من ألواح السياج المضغوط مقاس 6 قدم، وأربعة بلاطات أرضيات مقاس 8×8 بوصة، بالإضافة إلى اللوازم السابق ذكرها هذه لابد من توافر المسامير (1 بوصة، 2 بوصة )، وأيضا أسمنت وحشو البلاط، وأبلكاش مقاس  ¾ بوصة، وأخيرا القطع النهائية.

خطوة 1 : قطع سطح الطاولة

سأقوم بقطع قطعة أبلكاش 3/4 بوصة مقاس 19×19 بوصة، حيث لابد من قيامي بضبط حجم اللوحة مرة ثانية في حال زاد حجم البلاط عن 8×8.

خطوة 2 : صنع أرجل الطاولة

سأبدأ هنا بقطع لوح السياج إلى أربعه قطع بطول 16 بوصة، بعد ذلك سأقوم بشقها حتى نحصل على قطعتين الأولى طولها بوصتان والثانيه 1 1/2 بوصة، بعد ذلك قم بتصميغ وشبك هذان القطعتان معا بالطول للحصول على 4 أرجل.

خطوة 3 : صنع حواف الإطار العلوي للطاولة

فى هذه الخطوه سأقطع قطعتين من ألواح السياج، الأولى 14 بوصة والثانية 11 بوصة، بعد ذلك سأقوم بشق هاتين القطعتين لكي احصل على عدد أربعة من القطع طولها 14 × 2 5/8 بوصة وأربع قطع أخرى بطول 11 × 2 5/8 بوصة، بعد ذلك قم بتحديد 1 1/2 بوصة من كل طرف من القطع التى طولها 14 بوصة وقم بلصق القطعة 11 بوصة عليها، بعد ذلك سنقوم بقص أطراف القطع التي طولها 14 بوصة بزاوية 45 درجة كما هو موضح في الصورة.

خطوة 4 : ربط الإطار العلوي للطاولة بالأرجل

فى البدايه سأضع لوح التنورة الأول بميل 45 درجة في زاوية الساق، والجزء الخارجي للقطعة التي طولها 11 بوصة محازي للجزء الخارجي من الساق، ومن ثم سأقوم بإضافة عدد 2 من البراغي، سنقوم بتكرار هذا الأمر مع الأرجل جميعها وإطار الطاولة.

خطوة 5 : صنع إطار الطاولة العلوي

سأبدأ هنا بالحصول على قطعتين من لوح السياج طول كل منهما 48 بوصة، مع لصقها معا وبعد التأكد من جفافها سأقوم بقطعها وجعلها قطعتين، طول كل منها 48 بوصة × 2 5/8 بوصة، ثم عمل شق خارجي للوحة بمقدار سمك البلاط مضاف إليه 1/8 بوصة × 1 3/4 بوصة، كمثال لو كان لدي بلاط سمكه حوالي ¼ بوصة ثم قمت بعمل الشق بحيث نتج 3/8 بوصات، فهذا صحيح حيث أنه عندما تقوم بوضع 1/8 بوصة من المونة على سطح الطاولة، سينتهي البلاط بمساواة الحدود.

سأضع البلاط أعلى الأبلكاش وأقوم بتوسيطه، مع التأكد من وجود فجوة بين البلاط من أجل الحشو، ثم نرسم خط حول حافة البلاط الخارجي ومن ثم نقوم بإزالة البلاط، بعد ذلك ساُقطع حدود الطاوله الخشبيه بميل 45 درجة حتى تتناسب مع هذا الخط، قم بثبت اللوحة الأولى على ثم قم بتعليقها على حافة طاولة العمل وقم بربطها من الأسفل باستخدام مسامير 1 بوصة، كن حذرا وأنت تربط براغي لأنها قد تسبب في خرق الجزء العلوي، ثم كرر ذلك الأمر مع جميع القطع المتبقية.

خطوة 6 : ربط الأرجل بسطح الطاولة

بواسطة مثقاب 3/8 بوصة ستقوم بحفر عدد اثنان من الفتحات بداخل كل لوح من ألواح الإطار الداخلي مع مراعاة أن تبعد هذه الحفر 1 ½ بوصة من الأعلى، ثم أقوم بقلب القمة العلوية ومن ثم سأضع الأرجل مع الإطار عليها رأسا على عقب وأقوم بتوسيطها، أخيرا أقوم بلصق وربط الأرجل بالسطح العلوي باستخدام  مسامير 2 بوصة.

خطوة 7 : وضع البلاط

أولا إقلب الطاولة إلى وضعها الصحيح، بعد ذلك إخلط الأسمنت وقم بوضع على سطح الطاولة من الداخل، ولابد أن تتأكد طبعاً من وصوله إلى جميع الحواف، بعد ذلك ضع كل بلاطة فى مكانها مع الضغط عليها لأسفل لكي تتساوى مع الجزء العلوي من الإطار، وتأكد أيضا من أن الفجوة الموجودة بين البلاط متساوية، بعد ذلك انتظر حتى يتماسك الأسمنت ومن ثم نقوم بخلطه والبدء في وضع الحشو، في النهاية ليس علي سوى طلاء حواف الطاولة المقطوعه باللون البني.

بعد الإنتهاء من هذه الخطوات ستكون قد حصلت على طاولة جانبية خارجية رائعة وخضت تجربة مميزة للغاية.

لا توجد تعليقات حتي الآن.
تسجيل الدخول مطلوب

يجب عليك تسجيل الدخول لإضافة تعليق.

تسجيل الدخول