صناعة الريزاين من الصناعات اليدوية الحديثة تعرف عليها

صناعة الريزاين من الصناعات اليدوية الحديثة تعرف عليها

مقدمة

إن الريزاين واحدة من الصناعات اليدوية الحديثة، والتي يتم استخدامها لصناعة بعض الإكسسوارات أو لوحات فنية ومشغولات يدوية، فدائماً يندهش الكثير من الأشخاص لما يقدمه فن الريزاين حيث دخلت في الكثير من الصناعات، وقد أصبحت أحد اهتمامات أصحاب الحرف، حيث يتميز الريزاين بالعديد من المميزات مثل أنه غير قابل للحرق ولا نجده يتأثر بدرجات الحرارة العالية، يتميز بدرجة شفافية عالية بالإضافة إلى قوته وصلابته، تعرف في موقع يدويات على أبرز الصناعات اليدوية، وفي مقالنا سوف نتعرف على ما يخص صناعة الريزاين.

لوازم

مكونات صناعة الريزاين

حتى تحصل على تصميمات للريزاين جيدة، عليك أن تقوم بإحضار بعض المكونات التي تساعدك في الحصول على ما تريد، و من أهم المكونات ما سوف نوضحهم في النقاط التالي:

 

  1. عليك أن تقوم بإحضار مادة الريزاين والمصلب.
  2. قم بتوفير الحواف أو القوالب التي تكون مستخدمة في صنع الاكسسوارات.
  3. يجب إحضار أكواب القياس وملاعق بلاستيكية أو خشبية للتقليب.
  4. لابد من توافر قناع للوجه وقفازات للأيدي.
  5. احضر غطاء لحماية السطح الذي تقوم بالعمل عليه.
  6. عناصر الزينة حسب الرغبة.

خطوة 1 :

قم بإختيار القوالب او الحواف التي تريد صنع شكلها، بالإضافة إلى عناصر الزينة التي تريد استخدامها في صنع الإكسسوارات أو ما تريد صنعه.

خطوة 2 :

عليك خلط الريزن مع السائل المصلب ويجب أن تكون تلك العملية بقياسات محددة ومعينة، وهي تكون مسجلة على العبوة، قم بأخذ وقتك في الخلط حتى تقوم بالتخلص من فقاعات الهواء الموجودة في الخليط، وذلك للحصول على لون لامع وشفاف.

خطوة 3 :

إذا كنت تريد صنع اكسسوارات صغيرة فهي تحتاج طبقتين أو ثلاث طبقات عن صب الخليط في القالب، فعندما تقوم بوضع أكثر من طبقة رقيقة فوق بعضها البعض فهذه الطريقة تمنع وجود فقاعات هوائية، كما نجد أن الطبقة الأولى من الخليط تعمل كنوع من الغراء الذي يلصق عناصر الزينة قبل صب الطبقة التالية.

خطوة 4 :

قم بإضافة الزينة التي تريدها حسب رغبتك إلى الطبقة الأولى من الريزاين، كما يمكنك أن تقوم بالاستعانة بدبوس مكتب وذلك لضبط موضع الزينة إذا تطلب الأمر.

خطوة 5 :

عليك أن تنتظر عدة ساعات قبل وضع أي طبقة أخرى من الريزاين، فلا عليك أن تنتظر إلى أن يتصلب بصورة كاملة بل قم بوضع الطبقة الأخرى بمجرد ما رأيت أنه يجف نوعاً ما.

خطوة 6 :

في تلك الخطوة عليك أن تقوم بإزالة قطع الإكسسوارات من القوالب بعد أن تجف بصورة كاملة.

خطوة 7 :

أخيراً قم بتجميع كافة القطع التي قمت بصناعتها و أضف التركيبات اللازمة لها، وبهذا تكون جاهزة للاستخدام.

لا توجد تعليقات حتي الآن.
تسجيل الدخول مطلوب

يجب عليك تسجيل الدخول لإضافة تعليق.

تسجيل الدخول