دليلك لمعرفة طريقة عمل بطاطس جاهزة للقلي

دليلك لمعرفة طريقة عمل بطاطس جاهزة للقلي

مقدمة

هل ترغبين في التعرف على  طريقة عمل بطاطس جاهزة للقلي؟ إذًا ننصح باستكمال مقالنا حتى النهاية، حيث أن السفرة لا تكتمل بدون البطاطس المقلية الذهبية والمقرمشة لأننا جميعًا نعشقها سواء الكبار أو الأطفال، يمكن تقديمها مع صلصة الكاتشب أو الصلصة الحارة أو المايونيز، وتتميز بأن طريقتها سهلة جدًا ولا تحتاج إلى تنفيذ خطوات معقدة لإمكانية تحضيرها في المنزل، ويمكنك ان تقوم زيارة موقع يدويات للحصول على أفضل الوصفات وألذ الاكلات.

لوازم

إن طريقة عمل بطاطس جاهزة للقلي هي الحل المثالي لكل سيدة ترغب في تحضير وجبة سريعة وسهلة خلال اليوم، حيث يمكن تقديمها مع الدجاج أو اللحم أو الأسماك كما يمكن تقديمها بجانب البيتزا والبرجر، لذلك من خلال النقاط التالية سنتعرف على طريقة تحضير البطاطس المقلية:

مكونات البطاطس المقلية

  • نحتاج ثلاث حبات من البطاطس الطازجة.
  • القليل من الملح.
  • كما نحتاج كمية مناسبة من الزيت النباتي من أجل قلي البطاطس.
  • بهارات مختلفة حسب الرغبة.

شاهد أيضاً: طريقه عمل الجبنه الرومي 

خطوات تحضير البطاطس

تتميز بطاطس جاهز للقلي بأنها بسيطة ولا تحتاج إلى مجهود كبير لإمكانية تحضيرها، كل ما عليكِ فعله هو تنفيذ الخطوات التي تتمثل في النقاط التالية:

خطوة 1 : تحضير البطاطس

في البداية يجب تقطيع البطاطس إلى مكعبات متوسطة الحجم ومن ثم وضعها في قدر كبير يحتوي على مياه بها القليل من الملح، ضعي هذا القدر على نار متوسطة حتى يتم سلق البطاطس.

خطوة 2 : سلق البطاطس

بعد الانتهاء من سلق البطاطس يجب تصفيتها وتركها جانبًا حتى تبرد تمامًا، بعد ذلك يجب تجهيز مقلاة كبيرة تحتوي على كمية كبيرة من زيت القلي النباتي.

خطوة 3 : تسخين الزيت

ضعي المقلاة على نار متوسطة واتركي الزيت حتى يسخن جيدًا بعد ذلك ضعي البطاطس ووزعيها في المقلاة واتركيها حتى يتحول لونها ويصبح ذهبي، بعد ذلك ضعي البطاطس في صينية وضعيها بالفريزر حتى تجمد بالكامل.

خطوة 4 : تقديم البطاطس

يجب تسخين الزيت مرة أخرى وضعي البطاطس المجمدة فيه، اتركيها في الزيت حتى تصبح محمرة ومقرمشة.

بعد الانتهاء من هذه الخطوة يمكنكِ رش القليل من الفلفل الأسود والأوريغانو المجفف والملح حسب الرغبة.

لا توجد تعليقات حتي الآن.
تسجيل الدخول مطلوب

يجب عليك تسجيل الدخول لإضافة تعليق.

تسجيل الدخول