دفاتر ملاحظات شخصية منقوشة بالليزر

دفاتر ملاحظات شخصية منقوشة بالليزر

مقدمة

في هذا المشروع سأوضح لك كيفية تصميم دفاتر الملاحظات الشخصية المنقوشة بالليزر حسب طلبك، حيث أن هناك الكثير من الطرق لجعل دفتر الملاحظات الخاص بك فريدا، ولكنها مستوحاه من العديد من المشروعات هنا على يدويات، ولمدى حبي للخرائط طيلة عمري قررت أن أشارك معكم كيفية صنع دفاتر الملاحظات بتصميم منقوش عليه الخرائط، لقد أدخلت أيضا بعض التصاميم الأخري من الخرائط وغيرها والتي صنعتها زوجتي (في الخطوة الأولى) ولكن لا تنسوا قراءة الخطوة الأخيرة.

في الحقيقة أتمنى أن تتابعوا هذا المشروع وتستمتعون به، وإذا كان لديك أي أسئلة أو تعليقات، فسوف يسعدني الرد عليك.!

لوازم

  • سوف تحتاج إلى دفاتر ذات غلاف من الورق المقوى أو الخشب، حيث لا يمكن خربشته بسهوله مثل الغطاء البلاستيكي، وبعد أن قمت بتجربة العديد من كراسات الملاحظات وجدت أن هذان النوعان هما الأفضل للنقش عليهم بواسطة الليزر أيا كان نوعه ليزر تفريغ أو تبطين (علما أنني فقط أحب هذه المنتجات وليست إعلانا لأي منتج).
  • إذا كنت ترغب في جعل هذا الأمر خاصًا جدًا، ففي هذه الحالة يمكنك الإطلاع على بعض الإرشادات الرائعة لمشاريع تجليد الكتب هنا على يدويات أيضا.
  • سوف تحتاج أيضا إلى ماكينة قطع ونقش بالليزر، وإذا لم تكن تمتلكها فعليك بالبحث في مكان قريب منك عن واحدة.

خطوة 1 : إنشاء التصميم أو الخريطة

إذا أردت تخطي هذه الخطوة، فقد أرفت بعض التصميمات هنا بالأسفل.

لتصميم الخريطة فقد استخدمت الموقع الرسمي snazzymaps.com.

  • قم بالذهاب للموقع ثم انقر فوق رز (إنشاء خريطة) هناك في الأعلى.
  • وقم بتحديد الشكل الذي تحبه وتشعر أنه يمثلك للحفر بالليزر ثم قم بتحديد درجة اللون التي تفضلها، أما أنا فأحب اللون الرمادي بدرجاته، ثم قمت بتحديد الشوارع لإعطاء شكل جمالي للنوت بوك.
  • قم بتحديد الحجم المناسب واختار الموقع والمدينة التي تحب، وقم بتكبير وتصغير حجم الخريطة من الماوس كما تفعل في جوجل تماماً.
  • قم بعد ذلك بأخذ اللقطة التي تحب أو قم بتصدير اللقطة واستخراجها من البرنامج من قائمة الاستخراج extract.

لتحميل فايل تصميم (this meeting could have been an email) بصيغة svg من هنــــا.

لتحميل فايل تصميم (Ideas are meant to be written) بصيغة svg من هنــــا.

خطوة 2 : التعديل في برنامج PowerPoint

في الواقع أنا أعلم أن الأمر غير تقليدي لتعديل الصور في برنامج power point ولكني كثيرا ما أقوم بتعديل بعض الصور هناك:

  • أولا نقوم باستيراد الملف أو الخريطة من جهاز الكمبيوتر إلى برنامج PowerPoint.
  • ثم نزيل الخلفية الخاصة بها ونعين لها اللون الشفاف باستثناء الشوارع والأماكن المحددة في الخريطة، حيث بذلك تكون قد حددت لون واحد في الخريطة وهو لون الشوارع.
  • بعد ذلك قمت بقص الصورة وحددت نسبة العرض وجعلتها مناسبة للطول، ثم قم بإنشاء مستطيل جديد، ونضبط عرضه وطوله ليناسب دفتر الملاحظات، ثم نضع الخريطة فوق المستطيل ونستمر بتحريك الخريطة حتى نصل للشكل المرضى، ثم تقوم باختيار كلا من المستطيل والخريطة ونضغط على (shape format) ثم (Save as picture).
  • ثم قمت بحفظ الصورة الخاصة بي، وذلك من خلال الضغط على ملف ثم الضغط على حفظ وتسمية المشروع بـ notebook.

نصيحة: يمكن حفظ الصور بطريقة عالية الدقة وذلك من خلال برنامج power point.

خطوة 3 : الإعدادات النهائية والحفر بالليزر

  • قمت بإحضار الصورة وأدخلتها إلى برنامج LightBurn، ويمكنك أن تضيف بعض النصوص ولكني أحببت إضافة إسم المدينة فقط، ولكن من الجيد أيضا إضافة إسم شخص ما (إما على الجزء الأمامي أو الخلفي من دفتر الملاحظات).
  • بعد ذلك قمت بتعديل المعلومات الخاصة بالنقش، وقد استخدمت ليزر ديود 10W xTool D1، وقمت بضبط الطاقة على 60٪ والسرعة على 100 مم / ثانية، ولكن هذا يختلف من شخص لأخر، فإذا كنت تريد تجربة الإعدادات قبل نقش النوت الصغيرة، فاستخدم الورق المقوى أو شيء مشابه للتجربه عليه والتأكد أن الشكل سوف يكون صحيحاً، وقد كانت الماكينة تعمل بشكل جيد.
  • ثم قمت بتركيز الليزر الخاص بي وقمت بالنقش عليه حيث استغرق نقش الخريطة حوالي 30 دقيقة.

خطوة 4 : المعالجة الأخيرة

أنا استخدم ضخ الهواء على الدفتر للتأكد من أن النقش أصبح نظيف، ولكن مازالت عمليات المعالجة اللاحقة صنعت فرقا واضحا، حيث أن معظم دفاتر الملاحظات مصنوعة من نوع من الورق المقوى فقد وجدت أنه من الأفضل استخدام منشفة ورقية جافة لتنظيف النقش، فقط تأكد من استخدام جزء نظيف من المنشفة الورقية في كل مرة.

خطوة 5 : إستمتع بالإنجاز

هذا هو لقد انتهينا من العمل يا أصدقائي، أتمنى أن تكون قد تابعت المشروع واستمتعت به.

هل تعلم أنه من بين كل 1000 قارئ هناك شخص واحد فقط كمتوسط يترك تعليقا؟؟ يدويات هو مجتمعي المفضل على الإنترنت، ويسعدني أن أرحب بكم للإنضمام وترك أفكاركم (هنا وفي مشاريع الآخرين)، وإليك شيئا مميزا: من بين الآلاف الذين يزورون مقالاتي فمن النادر جدا أن يقول شخص ما بفخر (لقد صنعت ذلك) من خلال مشاركة نسختهم للمشروع (فقط حوالي 1 من 50000 في تجربتي) يكون هو ذلك الشخص المميز.

لا توجد تعليقات حتي الآن.
تسجيل الدخول مطلوب

يجب عليك تسجيل الدخول لإضافة تعليق.

تسجيل الدخول