درون وعاء الزبادي المذهل: لعبة سهلة وصديقة للبيئة

درون وعاء الزبادي المذهل: لعبة سهلة وصديقة للبيئة

مقدمة

مرحبًا بكم جميعاً،

سأريكم اليوم كيف نفذت هذه الطائرة بدون طيار، حيث في البداية لم أكن أعرف إذا كان الأمر سوف ينجح أن لا ولكني حاولت لذا تابع معي حتى النهاية، لقد خطر في ذهني فكرة ذات ليلة عندما انتهيت من تناول الطعام، وهي كيف يمكنني أن أستفيد من وعاء الزبادي بفكرة غير تقليدية وفكرت في عملية تصنيع ليست معقدة وبسيطة بحيث يمكن لأي شخص القيام بذلك.

وقد وضعت هذه التعليمات والخطوات التي قمت بها في هذه المنافسة لأنها تلبي معايير: تحويل الأشياء البسيطة إلى شئ رائع وملهم.

إذا هيا بنا لنبدأ!

لوازم

يمكن أن تكون جميع العناصر التي سوف نستخدمها موجودة بالفعل في المطبخ أو في مكان العمل الخاص بك، وسوف تحتاج إلى:

  • ورق A4 (اختياري).
  • وعاء زبادي فارغ.
  • كوب ورقي واحد أو كوبان، حيث يعتمد الأمر على ما إذا كنت تريد الحصول على وجه واحد من ملصق الكوب أم لا.
  • سلك حديد.
  • أربطة مطاطية.
  • غراء سائل أو مسدس شمع.
  • شريط لاصق (اختياري).
  • دريل.
  • كماشة لقطع الأطراف الزائدة.
  • عصا الآيس كريم.
  • قلم قديم مستعمل.
  • 2 من عيدان أسنان.
  • قلم رسم.
  • شيء للتلوين (اختياري).

خطوة 1 : وعاء الزبادي

في البداية نأخذ وعاء الزبادي الفارغ ونزيل الغطاء، ونأخذ شريط من الورق بنفس الحجم للغلاف، وتقوم بلصق هذه الورقة مكان الغطاء، الأن لديك مكان فارغ يمكنك من خلاله تخصيص طائرتك بدون طيار.

يقدم لنا هذا الوعاء ثلاثة مزايا رئيسية، فهو خفيف جدا وأيضا يوفر ميزة أنه صلب ويتحمل الصدمات، وهو عبارة عن إعادة تدوير بدلا من عمل طباعة ثلاثية الأبعاد لوعاء جديد.

خطوة 2 : الكوب الورقي

نقوم بأخذ الكوب الورقي ونقوم بتتبع المروحة الخاصة بنا، وفي هذه المرحلة يمكن تتبع المروحة بالورق للحصول على نفس شكل المروحة، وهنا نحتاج إلى 4 مرواح.

والأمر الجيد في الكوب هو أنه مقبب قليلا بالفعل مما أدى ذلك إلى تحسين رفع الطائرة بدون طيار.

خطوة 3 : تصميم المروحة

لتجميع المروحة خذ أعواد تنظيف الأسنان أو عودين بحجم 7.2 سم ثم قم بوضع الغراء على أحد الأطراف والصق إحدى المراوح، ثم ضع الغراء على الطرف الآخر وقم بعد ذلك بلصق مرواح أخرى عليه ولكن أصغر حجماً بقليل من تلك التي كانت من قبل للحصول على ما يكفي من قوة رفع لجعل الطائرة بدون طيار تقلع، بعد ذلك نقوم بتكرير نفس الخطوات مع عود الأسنان الآخر ونتركه يجف، بعد جفاف جميع الأطراف نقوم بتجميع المروحتين لصنع واحدة بـ 4 شفرات ونلصقها ونتركها حتى تجف وبذلك يتم عمل المروحة الخاصة بك.

خطوة 4 : حامل الشريط المطاطي للمروحة

نحتاج في هذه المرحلة إلى حامل للقطعة المطاطية وهي عبارة عن حبارة قلم حبر قديم، لذا نقوم بفصلها عن المكونات الأخرى وهي سن القلم والعبوة الخارجية، وهي ستعمل على تقوية السلك، ولذلك نقوم بقطع السلك حوالي 7 سم باستخدام كماشة القطع ونقوم بتدوير النهايات الموجودة بها قليلا بحيث تكون مقوسة ونضيف قطعة صغيرة من حبارة القلم الجاف، وباستخدام المثقاب نصنع ثقباً في منتصف عود الأيس كريم، ونقوم بعد ذلك بإحضار السلك بحيث تكون هناك مساحة لدخول الشريط المطاطي كما في الصورة، ونقوم بلصقها ونتركها حتى تجف تمامًا، وفي الأخير نقوم بلف باقي السلك حول العصا لتقويته ونضيف الغراء ونتركه حتى يجف.

خطوة 5 : حامل المروحة

في البداية نأخذ سلكا آخر يبلغ طولة حوالي 7 سم مرة أخرى، ونقوم بتدوير النهاية قليلاً حتى يكون نهايته مقوسة، ونضع شريط مطاطي في القوس، وبعد ذلك نصنع حفرة في منتصف وعاء الزبادي، والأن نقوم بتمرير السلك عبر الفتحة الخاصة به بحيث يكون الشريط المطاطي في وعاء علبة الزبادي تمامًا، وأضف قطعة من حبارة القلم الجاف على السلك ثم ضع بعض الغراء لتثبيتهم معًا انتركها حتى تجف، وأخيرًا نضع وسط المروحة على الحبارة ونقوم بلصقها جيدا بمسدس الشمع، ونضع الكثير حتى يصبح صلباً جدآ ونتركها حتى تجف.

خطوة 6 : التشطيب النهائي

في هذه الخطوة تكون الطائرة بدون طيار الخاصة بنا على وشك الإنتهاء، حيث نقوم الآن بأخذ عصا الآيس كريم، ونقوم بربط الشريط المطاطي بسلك العصا، ثم نقوم بعد ذلك بوضع الغراء أو الشمع إن وجد على العصا لتلتصق بوعاء الزبادي من الطرفين، ونجعلها تجف، بعد ذلك ولا تتردد في إضافة الشريط للتقوية، وفي الأخير تقوم بإزالة أطراف وعاء الزبادي والعصا لتحسين الحركة الديناميكية الهوائية للطائرة بدون طيار.

آلية عمل الطائرة بدون طيار هذه بسيطة جداً، فقط نقوم بتشغيل المروحة لتمديد المطاط وتحرير الطائرة بدون طيار ما يجعلها سوف تطير بسهولة وينزل الشريط المطاطي إلى أسفل ويدور المروحة ما يسمح لها بالطيران بشكل جيد.

خطوة 7 : قم بتجربة ذلك

بعد الانتهاء من الطائرة بدون طيار الخاصة بك! كما ترون فهي تطير بشكل جيد ولا تتعرض لأي مشاكل.

أما عن مشكلة دوران وعاء الزبادي بدلاً من المروحة التي يسأل عنها الكثير، فقد حاولت إضافة زعانف للشكل حتى يبطئ من دوران علبة الزبادي لكنها لم تنجح على الإطلاق بل زادتها ثقلاً بلا فائدة، فإذا كانت مروحتك لا تدور بشكل جيد قد يكون ذلك بسبب الأربطة المطاطية ولذلك قم باستخدام زوج من الشريط المطاطي بدلا من واحد.

هذا كل شيء لهذا اليوم، أتمنى أن ينال مشروعي هذا إعجابكم وأن يكون مفيدًا أو مصدر إلهام لكم، شكرا للقراءة الجيدة، وداعا يا صُناع.

لا توجد تعليقات حتي الآن.
تسجيل الدخول مطلوب

يجب عليك تسجيل الدخول لإضافة تعليق.

تسجيل الدخول