إليك خطوات وطريقه عمل بلح الشام الاصليه

إليك خطوات وطريقه عمل بلح الشام الاصليه

مقدمة

أن طريقه عمل بلح الشام الاصليه تعتبر واحدة من أسهل الطرق التي يمكن أن تقوم بها في المنزل بدل من شرائها، حيث تعد تلك الخطوات البسيطة هي التي تقوم بالتوفير بصورة كبيرة في الميزانية، لأن بلح الشام داخل المحلات يمكن أن يتجاوز التكلفة الفعلية بصورة كبيرة.

كما أن بلح الشام تعد من الحلويات المفضلة لدي الجميع سواء كانوا كبار أو صغار،فهي تعتبر من الحلويات التي يرجع تاريخ القيام بها إلى الدولة العثمانية، كما أنها تعتبر من الحلويات التي تنتشر في كل البلاد العربية، لذلك فيمكنك تعلم طريقه عمل بلح الشام الاصليه في المنزل بدلا من شرائها، وسوف تستمتع بطعم مميز وتوفر كثيرا في الميزانية.

لوازم

مكونات عمل بلح الشام 

تكون المكونات الخاصة بطريقه عمل بلح الشام الاصليه هي عبارة عن التالي:

  • كوب من دقيق
  • كوب من ماء
  • ربع كوب من زيت
  • ملعقة كبيرة من نشا
  • ملعقة كبيرة من سكر
  • رشة ملح
  • 2 كيس من فانيليا
  • 2 بيضة كبيرة

مكونات طريقه عمل بلح الشام الاصليه

  • 2 كوب من سكر
  • كوب ماء
  • ملعقة كبيرة من عسل جلوكوز
  • عصير نصف ليمونة

شاهد أيضاً: شاورما على الفحم

خطوات الوصفة 

من أجل أن تقومي بتحضير طريقه عمل بلح الشام الاصليه، فيوجد مجموعة من الخطوات التي لابد من أن تقوم بإتباعها من أجل أن تحصل عليها بالطريقة الصحيحة، وهي التي تكون كالتالي:

خطوة 1 : تحضير المكونات

نقوم بإحضار الدقيق ونضعه في إناء عميق ومن ثم نضيف عليه كل من النشا وذرة الملح.

خطوة 2 : خلط المكونات

ثم نقوم بإحضار أناء ونضع داخله كل من الماء والسكر، ومن ثم نقوم برفعه على النار مع التقليب، ومن ثم نقوم بإضافة الزيت، مع الاستمرار في التقليب، حتى يذوب السكر بشكل نهائي.

خطوة 3 : تحضير الزيت

نقوم بإضافة الدقيق إلى الخليط مع القيام بالتقليب بشكل سريع، وذلك حتى لا يصبح الدقيق كتل، ومن ثم نهدئ النار عليها، ونقوم بإضافة الزيت مع الاستمرار في عملية التقليب، وذلك بهدف أن تحصل على عجينة تكون لينة للغاية.

خطوة 4 : ترك العجين

نترك العجين حتى يصبح بارد بشكل نهائي، فلا يجب أن تقوم بالعمل على وضع البيض فوق العجين وهي ساخنة حتى لا تتلف، حتى لا ينضج البيض عند القيام بوضعه على العجين الساخن.

خطوة 5 : إضافة المكونات الأخرى

من بعد ذلك نقوم بالعمل على إضافة البيض والفانليا للعجين، ونقوم بالعجن، حتى تتجانس كل المكونات مع بعضها البعض، وبذلك نحصل على عجينة لينة ومتجانسة تمام.

خطوة 6 : وضع بلح الشام بالزيت

نقوم بوضع كل العجين داخل كيس الحلواني، و نحضر أناء ونقوم بوضع الزيت البارد بها، ونضع العجين داخل الزيت وهو بارد، ثم نبدأ في العمل على وضع الزيت على النار، وسوف نلاحظ أن بلح الشام قد بدأ في الأنتفاخ و الطفو على السطح الخاص بالزيت.

خطوة 7 : ملاحظة بلح الشام

لا يجب القيام بتقليب بلح الشام في بداية القلي، وذلك من أجل أن نحافظ على الشكل الخاص بها، وعندما نلاحظ أنه بدأ في التماسك وسوف يأخذ اللون الذهبي نقوم برفعه من على الزيت، حتى يصبح هادي إلى حد كبير، ومن ثم نقوم بإعادته إلى المقلاة مرة أخرى، وذلك حتى يحصل على اللون المطلوب منه، وهذه الخطوة تعتبر من أهم الخطوات للحصول على بلح الشام طرى من الداخل ومقرمش من الخارج.

خطوة 8 : تقديمه

يتم القيام بوضع الشربات البارد عليها، ونتركه لمدة 5 دقائق حتى يتشرب الشربات التي قمنا بتحضيره.

لا توجد تعليقات حتي الآن.
تسجيل الدخول مطلوب

يجب عليك تسجيل الدخول لإضافة تعليق.

تسجيل الدخول