خطوات وطريقة عمل الكنافه بالقشطه

خطوات وطريقة عمل الكنافه بالقشطه

مقدمة

تعتبر طريقة عمل الكنافه بالقشطه هي الأكثر تداول بين كل الأشخاص وبالأخص في شهر رمضان، حيث أنها تعتبر من الحلويات الشرقية التي يحبها العديد من الأشخاص ويتم العمل على تناولها بشكل كبير في المناسبات وبالأخص في شهر رمضان، كما يتم القيام بإعداد الكنافة بالكثير من المواصفات، وفي السطور القادمة سوف نقدم لك خطوات وطريقة عمل الكنافه بالقشطه، ويمكنك معرفة المزيد من الاكلات من خلال موقع يدويات.

لوازم

مكونات طريقة عمل الكنافه بالقشطه

حيث يوجد مجموعة من المكونات البسيطة التي تخص خطوات وطريقة عمل الكنافه بالقشطه، وهي كالتالي:

  • 1/2 كيلو جرام كنافة
  • 1 كوب سمنة
  • 1/2 كوب سكر البودرة
  • 3 ملاعق كبيرة نشا
  • 2 ملعقة كبيرة من قشطة
  • 1/2 كيلوغرام حليب
  • فستق مجروش من أجل التزيين
  • ومن أجل الشربات تحتاج المكونات التالية:
  • كوب ونصف  من السكر
  • 1 كوب ماء
  • 2 ملعقة كبيرة عسل الأبيض
  • عصير نصف ليمون.

شاهد أيضاً: طريقة عمل الكرواسون

خطوات الوصفة

لكي تقومي بالعمل على تحضير خطوات وطريقة عمل الكنافه بالقشطه لابد من القيام بإتباع الخطوات التالية ومن أجل تحضيرها بالطريقة الصحيحة وذلك من أجل الحصول عليها بشكل رائع، وهي التي تكون كالتالي:

خطوة 1 : تحضير الكنافة

في البداية قومي بوضع الكنافة داخل الفريزر لمدة يوم كامل، ومن ثم قومي بالعمل على إخراجها وتقطيعها إلى العديد من القطع الصغيرة بيدك أو العمل على فركها من خلال استخدام الكبة الخاصة بالطعام، من أجل الحصول على الشعيرات صغيرة من الكنافة.

خطوة 2 : تحضير المكونات

قومي بوضع الحليب داخل إناء وقومي بإضافة النشا إليها ويتم التقليب بشكل جيد حتى يتم إذابة كل النشا بشكل تام، حتى لا يحدث بها أي تكتلات، ثم قومي برفع خليط الحليب والنشا على النار مع الاستمرار في تقليبهم وذلك من أجل الحصول على القوام الثقيل والكريمي.

خطوة 3 : تجهيز القشطة

نقوم بإضافة القشطة إلى الخليط، ثم نقوم بتقليبها بطريقة جيدة وذلك حتى يتم تجانس كل المكونات بشكل تام، ومن ثم نقوم بالعمل على رفع ذلك الخليط من على النار وتركها حتى يصبح بارد وقابل للاستخدام.

خطوة 4 : وضع الكنافة في الوعاء

قومي بالعمل على وضع الكنافة داخل الوعاء ومن ثم أضيفي إليها كوب من السمنة، والعمل على تقليبها بشكل جيد ومن ثم افركيها حتى تتشبع بالسمن ويقوم بالعمل على تغطيتها بشكل تام ومن ثم العمل على إضافة السكر البودرة وأيضاً الخليط الخاص بالكنافة والعمل على تقليبها بشكل جيد.

خطوة 5 : تشغيل الفرن

العمل على تشغيل الفرن على حرارة 200 مئوية ونتركه حتى يصبح ساخن للغاية، وادهني الصينية باستخدام  معلقتين كبار من السمن، والعمل على توزيعها في كل أرجاء الصينية.

خطوة 6 : وضع الكنافة في الصينية

ضعي نصف الكمية الخاصة بالكنافة داخل الصينية وقومي بتوزيعها في كل الأرضية الخاصة بالصينية بشكل جيد وذلك لعمل أول طبقة من الكنافة مع القيام بالضغط على الكنافة في الأرضية والجوانب من أجل العمل على سد كل الفراغات وذلك من أجل أن تصبح طبقة قوية ومتماسكة.

خطوة 7 : وضع الكريمة

قومي بالعمل على وضع الكريمة التي قمنا بإعدادها في البداية على الكنافة ومن ثم قومي بالعمل على توزيعها بشكل متساوى وجيد في كل الجهات، وقومي بوضع كل الباقي من الكنافة على الوجه بطريقة متساوية بيديك ولكن برفق حتى لا تخرج القشطة من الجوانب أو إلى الأعلى.

خطوة 8 : دخول الصينية في الفرن

قومي بوضع 4 ملاعق من السمنة فوق صينية الكنافة والعمل على توزيعها في كل الجهات، والقيام بوضع صينية الكنافة داخل الفرن على الرف الأوسط وأيضاً على درجة حرارة تبلغ حوالى 200 درجة، حتى يصبح اللون الخاص بها ذهبي في كل الأتجاهات.

خطوة 9 : خروج الكنافة من الفرن

اخرجي الصينية الخاصة بالكنافة من داخل الفرن، والقيام بوضع الشربات البارد عليها والعمل على تركها حتى تتشبع بها تماماً، اقلبي الكنافة على الوجه الأخر ومن ثم اسقيها بكمية كبيرة من الشربات والعمل على تزيينها بالفستق المجروش.

خطوة 10 : تقطيع الكنافة

قومي بتقطيع الكنافة ووضعها في الطبق والعمل على تزويق الطبق وتقديمها إلى الضيوف، ومن ثم الاستمتاع بطعمها الرائع والمميز والقوام المثالي.

لا توجد تعليقات حتي الآن.
تسجيل الدخول مطلوب

يجب عليك تسجيل الدخول لإضافة تعليق.

تسجيل الدخول