خطوات وطريقة عمل الطحال بأبسط المكونات

خطوات وطريقة عمل الطحال بأبسط المكونات

مقدمة

تتنوع خطوات وطريقة عمل الطحال على حسب الأشخاص والبلاد، حيث يعد الطحال و الكبدة والفشة من الأكلات المعروفة في كل بلاد الوطن العربي، حيث أن الطحال يعتبر واحد من أسهل الوصفات التي يمكنك إعدادها بها، على الرغم من أن الكثير من السيدات تعتقد أن من أجل إعداد الطحال فهي يحتاج إلى جهد ودقة ومهارة عالية، وذلك حتي تصبح تلك الوصفة ناجحة تماماً، لذلك من خلال هذا المقال سوف نقوم بالتعرف على أهم خطوات وطريقة عمل الطحال التي يتم استخدامها من أجل تحضيرها، كما يمكنك زيارة موقع يدويات للحصول على الكثير من الاكلات الشهية، وسوف نقوم بالعمل على تقديم الطريق المختلفة الخاصة بتحضير تلك الوصفة.

لوازم

مكونات طريقة عمل الطحال

تتكون مكونات خطوات وطريقة عمل الطحال عن التالي:

  • رشة ببريكا.
  • ملعقة كمون.
  • 2 ملعقة خل.
  • 4 ملاعق من الزيت النباتي.
  • 1 ملعقة صغيرة من الكركم.
  • 3 ملاعق من عصير ليمون.
  • 1 ملعقة متوسطة من الملح.
  • واحد كيلو طحال.
  • ملعقة صغيرة شطة.

شاهد أيضاً: طريقة عمل شوربة السي فود

خطوات الوصفة 

من أجل أن تقوم بتحضير طريقة عمل الطحال عليك القيام بإتباع  الخطوات التالية، والعمل على تنفيذها بالطريقة الصحيحة من أجل الحصول على الوصفة السليمة، وهي التي تكون كالتالي:

خطوة 1 : تنظيف الطحال

في البداية لابد من العمل على تنظيف الطحال وذلك من خلال القيام بغسله جيداً بالماء، ومن ثم قومي بالعمل على نزع الطبقات الخاصة بالجلد والتي تكون باللون الأبيض من حولها، ولا تقوم باستخدام السكين في تنظيف الطحال وذلك حتى لا يفسد ويتمزق.

ويتم العمل على ترك الطبقة الرقيقة الداخلية التي تكون محيطة بالطحال، ومن ثم أحضري وعاء به ماء حتى يغمر الطحال بها، ومن ثم قومي بعصر ليمون بها، وتركة لمدة 10 دقائق بها ومن ثم العمل على تصفيته بشكل جيد.

خطوة 2 : تحضير المكونات

القيام بإحضار وعاء عميق ووضع ماء به لا يقل عن لتر ونصف ويوضع على النار، ثم يتم العمل على وضع الهيل وورق اللورا وأعواد القرفة والمستكة في الماء الخاص بالسلق، وتلك هي الطريقة الخاصة بسلق الطحال، ويمكنك الأستغناء عن كل الإضافات السابقة أو وضعها على حسب رغبتك.

خطوة 3 : تجهيز الطحال

تكون المدة الخاصة بسلق الطحال هي ثلث ساعة وليس أكثر، ومن بعد القيام بسلق الطحال بطريقة جيدة، لابد من القيام بتقطيعه لشرائح بسيطة ورفيعة، ومن ثم العمل على إضافة بعض من الليمون والملح والتوابل والخل.

خطوة 4 : تحضير المقلاة

لابد من الاستمرار في التقليب حتي يتم دمج كل المكونات بشكل تام، والعمل على تركها لمدة تصل إلى حوالى نصف ساعة.

القيام بإحضار مقلاة ونضعها على نار متوسطة، ومن ثم القيام بإضافة الزيت النباتي إليها ونتركة حتى يصبح ساخن للغاية ومن ثم نقوم بتحمير الطحال بها.

خطوة 5 : تقديم الطحال

يتم العمل على تقليب الطحال مع كل الجوانب، وذلك حتى يصبح ناضج تماماً، ثم يتم العمل على تصفيته جيداً ويتم تقديمه مع الخبز والسلطات.

لا توجد تعليقات حتي الآن.
تسجيل الدخول مطلوب

يجب عليك تسجيل الدخول لإضافة تعليق.

تسجيل الدخول