تعرف على طريقة عمل كرواسون شوكولاته بأسهل الخطوات

تعرف على طريقة عمل كرواسون شوكولاته بأسهل الخطوات

مقدمة

إن طريقة عمل كرواسون شوكولاته من أشهى الوجبات اللذيذة التي يشعر بها الناس عندما يأكلونها يشعرون بالاستمتاع، وهذا لأنها من أشهى الوجبات الخفيفة وخاصة إذا كان طعم الكرواسون حلو المذاق، من المعروف إن جميع الحلويات تجذب انتباه الجميع، وذلك لأن الحلويات تضيف إحساسا بالفرح، وهذا بالفعل ما تفعله الشوكولاتة وجميع الحلويات بشكل عام.

إن كرواسون شوكولاته هو الأكثر لذة وأخف من الوجبات الأخرى لمن يأكلونها ويمكن اعتبارها وجبة خفيفة يمكن للأطفال تناولها في المدرسة، كذلك إنها من الوجبات الحلوة تناولها في العمل لمحاولة أخذ الطاقة، ويمكنك التعرف على المزيد من الوصفات اللذيذة والشهية من خلال زيارتك لموقع يدويات.

لوازم

مكونات عمل كروسان شوكولاته

فسوف تعلم طريقة عمل كرواسون شوكولاته لذيذ، والذي يمكن القيام به بالطرق التالية:

  • 2 كوب دقيق.
  • بيضة واحدة.
  • كوب من الحليب.
  • نصف كوب من الزبدة المذابة.
  • ربع كوب سكر.
  • 2 ملعقة صغيرة خميرة فورية.
  • مكعبات قطع الشوكولاتة.
  • 1 بيضة مخفوقة للوجه.

شاهد أيضاً: طريقة عمل بلح الشام

خطوات الوصفة

يتم تحضير طريقة عمل كرواسون شوكولاته من خلال اتباع الخطوات التالية:

خطوة 1 : تحضير المكونات

ينخل الدقيق والملح في وعاء، ثم يوضع الحليب والفانيليا والخميرة معا في وعاء منفصل ثم يخلط معا، ثم أضيفي نصف كمية السكر والبيض والزبدة إلى الخليط السابق وقلبي حتى يتجانس.

خطوة 2 : خلط المكونات

يضاف هذا الخليط إلى الدقيق ويخلط حتى يتم الحصول على خليط متجانس أيضا، ثم تغطية العجين والراحة لمدة ساعة، ثم افردي العجينة وضعيها على سطح ويتم فردها من خلال نشابة يعطيها شكل مستطيل.

خطوة 3 : تحضير العجين

بعد ذلك تدهن العجين بالزبدة وثني طرف من العجين نحو الوسط حتى تأتي بالشكل المستطيل، ومرة أخرى يتم فردها بالنشابة، ثم تتكرر هذه العملية حتى تنتهي الزبدة.

خطوة 4 : تشكيل الكرواسون

ضع هذه العجينة على صينية مع ورق الزبدة وضعها في الثلاجة لمدة ساعة، ثم أخرجها وقطعها إلى 8 أجزاء متساوية، ثم ضعي الشوكولاتة على طرف العجينة، وقم بتدويرها على شكل كرواسون، وضعها على صينية وقم بدهن البيضة المخفوقة على وجه العجين.

خطوة 5 : تقديم الكرواسون

يوضع الكرواسون في الفرن على حرارة 180 درجة، ثم بعد ذلك تدخل الصينية الفرن لمدة 30 دقيقة، حتى يصبح لون الكرواسان ذهبيا.

لا توجد تعليقات حتي الآن.
تسجيل الدخول مطلوب

يجب عليك تسجيل الدخول لإضافة تعليق.

تسجيل الدخول