تعرف على طريقة عمل البفتيك بالخضار بأسهل المكونات

تعرف على طريقة عمل البفتيك بالخضار بأسهل المكونات

مقدمة

إن البفتيك هو عبارة عن لحم أحمر من ظهر العجل يتميز بأنه قليل العظام والدهون، يتم تقطيعه بشكل معاكس لاتجاه الأنسجة، كما يتم دق اللحم لكي ينضج بشكل أسرع، حيث يفضله الكثير من الأشخاص، لذلك نقدم لكي طريقة عمل البفتيك بالخضار بأسهل المكونات، كما يمكنك زيارة موقع يدويات للحصول على الكثير من الوصفات اللذيذة والشهية.

لوازم

يوجد الكثير من الطرق التي يمكن من خلالها عمل البفتيك في المنزل واحدة من هذه الطرق هي طريقة عمل البفتيك بالخضار سنتعرف عليها في السطور التالية:

مكونات البفتيك بالخضار

  • نحتاج نصف كيلو من لحم البفتيك.
  • عدد 2 ملعقة من عصير الليمون والخل الابيض.
  • كما نحتاج نصف ملعقة صغيرة من البهارات المختلفة والكمون والشطة.
  • نصف كوب من الخضروات المشكلة مثل الجزر، الكوسة، الذرة المسلوقة والفطر.
  • بالإضافة إلى نصف كوب من اللوبيا البيضاء.

شاهد أيضاً: طريقة عمل الاستربس

خطوات التحضير

إن كنتِ ترغبين في تجربة بفتيك اللحم بالخضار يجب عليكِ اتباع طريقة عمل البفتيك اللحمة التي تتمثل في النقاط التالية:

خطوة 1 : تحضير الخليط

في البداية قومي بخلط عصير الليمون مع الخل والبهارات المختلفة والملح، اخلطي هذه المكونات جيدًا ثم أضيفي إليها شرائط البفتيك تغطي بالكامل وتترك في الثلاجة لمدة ساعتين أو أكثر.

خطوة 2 : تحضير الخضار

يجب عليكِ تقطيع الجزر وجميع أنواع الخضار إلى مكعبات بحجم متوسط، بعد ذلك ضعيها على النار لكي تسلق وتنضج جيدًا، ثم احضري صينية وضعي بها شراء اللحم المتبلة مع مرق اللحم والبهارات المختلفة، بعد ذلك تغطى هذه الصينية بورق القصدير ويتم وضعها على نار خفيفة واتركيها حتى تنضج.

خطوة 3 : تحضير اللحمة وتقديمها

الخطوة التالية هي إضافة الخضار إلى شرائح اللحم بعد أن يتم سلقها ومن ثم تصفيها جيدًا من المياه، تخلط جميع المكونات مع بعضها البعض لكي تتشرب الصلصة، ثم اتركي كافة المكونات حتى تنضج مع شرائح البفتيك لمدة لا تقل عن عشر دقائق، الآن يمكنكِ وضع البفتيك في طبق التقديم.

لا توجد تعليقات حتي الآن.
تسجيل الدخول مطلوب

يجب عليك تسجيل الدخول لإضافة تعليق.

تسجيل الدخول