بالخطوات طريقة عمل الاستربس مثل المطاعم

بالخطوات طريقة عمل الاستربس مثل المطاعم

مقدمة

طريقة عمل الاستربس، إحدى طرق تحضير الدجاج، ولحم الدجاج يعد من ألذ أنواع اللحوم، والذي يفضله الكبار والصغار، ويتميز الدجاج أنه يمكن تحضيره بالعديد من الطرق المختلفة اللذيذة والشهية، كما يمكن تناوله مع العديد من الأكلات الخفيفة او غيرها، كما يمكن استخدامها في العزومات وأيضا في الرحلات، كما يمكنك زيارة موقع يدويات الذي يحتوي على العديد من الوصفات الذيذة والشهية والتي يجب عليكي معرفتها لعملها لأطفالك، وفي هذا المقال نتحدث عن إحدى طرق تحضير الدجاج وهي الاستربس تابع معنا المقال للتعرف عليها.

لوازم

يمكنك تحضير الدجاج بطريقة الاستربس بطريقة سهلة وبسيطة لا تختلف أبدا عن طريقة المطاعم، ولن تحتاجي الكثير من الوقت والجهد في تحضيرها، كما أنها من الأكلات الموفرة التي يمكنك تحضيرها دون تكلفة عالية، فيمكنك أن تقومي بتحضير كمية كبيرة بسعر وجبة تكفي فرد واحد من المطعم، وإليك الطريقة التالية:

                                                المكونات

  • نصف كيلو من الدجاج المقطع شرائح على هيئة أصابع.
  • عصير نصف ليمونة.
  • ملعقة كبيرة من البصل البودر.
  • 1 ملعقة صغيرة من الثوم البودر.
  • كمية من الكاتشب بمقدار ملعقتين.
  • توابل خاصة بالدجاج.
  • نصف كوب من النشا.
  • كوب واحد من الدقيق.
  • نصف كوب من الماء البارد.
  • زيت للقلي.

شاهد أيضاً: طريقه عمل العيش الفينو

 

                                 خطوات تحضير الدجاج الاستربس

هناك بعض الخطوات التي يمكنك سيدتي اتباعها في طريقة عمل الاستربس سوف يعشقها أطفالك، وهذه الطريقة هي:

خطوة 1 : خلط المكونات

قومي بخلط البصل والثوم مع الكاتشب والتوابل وعصير الليمون، مع بعضها جيدا، ثم قومي بإضافة ونصف كمية الدقيق والتوابل واستمري في التقليب حتى تمتزج المكونات.

خطوة 2 : تحضير الدجاج

قومي بإضافة الخليط السابق على أصابع الدجاج المقطعة وامزجيها بها جيدا حتى تتجانس المكونات تماما.

خطوة 3 : وضع الدجاج بالثلاجة

قومي بوضع الدجاج المتبل في الثلاجة لمدة أربع ساعات على الأقل، ومن الأفضل لإعطاء نتائج أعلى وضعها في الثلاجة من الليلة السابقة للطهي.

خطوة 4 : مزج الدجاج بالخليط

بعد إخراج الدجاج من الثلاجة، قومي بإضافة النشا ونصف الكمية الآخر من الدقيق إلى بعضهما وامزجي جيدًا، ثم قومي بتغطية أصابع الدجاج بالخليط بالكامل.

خطوة 5 : تسخين الزيت

في مقلاة مليئة بالزيت الحار ضعي أصابع الدجاج واتركيها على نار متوسطة حتى تنضج جيدا، من الداخل ويصبح لونها من الخارج ذهبي.

خطوة 6 : تقديم الاستربس

قومي بإخراج الدجاج ووضعه على المناديل المخصصة للطعام حتى تمتص الزيت منها،وإذا لم تتوفر لك المناديل يمكنك وضعها على الورق النشاف الذي يؤدي نفس المهمة، ثم قدميه في طبق لأسرتك مع الأرز البسمتي بالكاري، وبعض السلطات.

لا توجد تعليقات حتي الآن.
تسجيل الدخول مطلوب

يجب عليك تسجيل الدخول لإضافة تعليق.

تسجيل الدخول