الزجاج صناعي ملون باستخدام الألواح البلاستيكية

الزجاج صناعي ملون باستخدام الألواح البلاستيكية

مقدمة

مرحباً بالجميع! أنا متحمس كثيراً لمشاركة حرفة سريعة معكم جميعًا، أنا أعيد استخدام لوحة بلاستيكية يعطيها مظهرا زجاجيا ملونا، سأقوم بإرشادك من خلال خيارين.

لقد انضممت إلى تحدي مستمر مع مجموعة من المدونين الآخرين، حيث أشارك أفكارًا صديقة للبيئة ومستمرة للحرف اليدوية، وهذه هي المرة الأولى لي التي أشارك فيها، فيسعدني مشاركة هذه الحرفة المعاد تدويرها معكم جميعًا، فإن سمة هذا الشهر هو الشمس المشرقة.

لقد اخترت أن أذهب مع هذا المشروع لأن لديّ الواح بلاستيكية شفافة إضافية مخزنة بعيدا منذ أن بلغ عمر ابنتي الكبيرة 12 عامًا في أبريل الماضي، لقد اشتريت عبوة في يوم عيد ميلادها وخزنت فيها الألواح البلاستيكية غير المستخدمة.

لوازم

 طبق بلاستيكي واحد

فرح واحد من الورق لإنشاء قالب

 قلم

قالب  استنسل، أو صورة للتصميم الذي ترغب به

 طلاء أكريليك أو طلاء زجاج

سأوضح لك طريقتين لإنشاء هذا المظهر الزجاجي الملون باستخدام طلاء الزجاج، والخيار الثاني هو استخدام قلم ماركر دائم وطلاء أكريليك، سيعطي استخدام الطلاء الزجاجي مزيدا من مظهر الزجاج الملون، لكن خيار قلم التحديد مع طلاء الأكريليك يعد خيارًا رائعًا إذا لم يكن لديك طلاء زجاجي وما زلت ترغب في إنشاء واحدة.

خطوة 1 : ابدأ بالقالب

ابدأ بأخذ نموذج الاستنسل أو الصورة وقم بشفها أو تحديدها أو فرخ من الورق، فإن ذلك يساعد في وضع طلاء الزجاج الخاص بك.
وإذا كنت ترغب في استخدام خيار قلم التحديد الدائم، خذ الاستنسل الخاص بك وقم بإضافته إلى منتصف الطبق الخاص بك ثم قم بتحديده باستخدام ماركر أنحف.

خطوة 2 : تتبع التصميم الخاص بك

 بعد ذلك خذ الطبق البلاستيكي وقم بإضافته إلى تصميمك الذي حددته، تحتوي زجاجات طلاء الزجاج على طرف مدبب مما يجعل تتبع الخطوط أمرًا سهلا.

إبدأ في تتبع تصميمك باللون الذي تختاره، ولقد تتبعت الطائر وفرع الشجرة الخاص بي باستخدام اللون الأسود.

وباستخدام خيار قلم التحديد الدائم، سوف تأخذ ستأخذ قلم تحديد أكثر سمكا ثم قد بتحديد التصميم الخاص بك، يعتمد سبب استخدام قلم تحديد أرق عند البدء على الاستنسل المستخدم، حيث سيجعل التحديد السميك من الصعب تتبع التصميم إذا كان أصغر.

خطوة 3 : املأ المساحات على طبقك البلاستيكي

خذ ألوان طلاء الزجاج وابدأ في ملء مساحات التصميم الخاص بك، وقد قررت أن أرسم طائري باللون الأصفر المشمس.

وإذا كنت تستخدم طلاء أكريليك، فلابد أن تتأكد من تخفيف الطلاء باستخدام بعض الماء، سيؤدي ذلك إلى إنشاء طبقة أخف عند وضع الطلاء.

لقد استغرق ذلك بضع أيام حيث يوصى بالسماح لطلاء الزجاج بالجفاف لمدة 24 ساعة على الأقل.

خطوة 4 : لقد انتهيت من تصميمي بإضافة اللون الأزرق والأبيض إلى مركز التصميم. وبمجرد أن جف الطلاء الأبيض، بدأ أنه واضحًا وأكثر مظهرا لامعًا.

null

خطوة 5 : الشكل النهائي

 الخطوة الأخيرة هي إضافة بعض الخيوط إلى طبقك، ونظرًا لأن طبقي لم يكن سميكًا، فقد استخدمت مثابا للثقب، يمكنك أيضًا استخدام مربعات من شريط التثبيت أو الشريط الشفاف لربط الخيط.

أحدثت ثقبًا في الجزء العلوي وأخذت بعض الخيط وسحبه من خلاله، بعد ذلك، ربطته في عقده وكان هذا كل شيء.

خطوة 6 :

لقد وجدت أن استخدام طلاء الزجاج ساعد فعلا في إبراز مظهر الزجاج الملون، ويعتبر أقلام التحديد والطلاء الإكريليك خيارًا رائعًا لأولئك الذين قد يكون لديهم بالفعل هذه المواد في متناول اليد، حيث إنها تحافظ على الأشياء أكثر بساطة.

كلاهما خياران رائعان! والأن فإن كل ما تبقى هو تعليق تصميمك الجميل وترك أشعة الشمس تبرز الألوان المتعددة.

شكرا لزيارتكم وإنشاء هذه الحرفة معي

لا توجد تعليقات حتي الآن.
تسجيل الدخول مطلوب

يجب عليك تسجيل الدخول لإضافة تعليق.

تسجيل الدخول