اصنع بنفسك مشبك مغناطيسي مثبت بالبرشام

اصنع بنفسك مشبك مغناطيسي مثبت بالبرشام

مقدمة

سألني أحد الزملاء مؤخرًا عما إذا كان لدي أي مشابك مغناطيسية مشابهة لهذه، أرادت استخدامها لتعليق الزينة على حائط معدني في مكتبها، ولك يكن لديها أي شيء في متناول اليد، لذلك أخذت ذلك كسبب مثالي وفكرت في عمل مثلها وإعطائها لها.

تابعوا معي وإليك كيفية تصنيع مشبك مغناطيسي مثبت بالبرشام بنفسك.

لوازم

بدلاً من شراء مواد جديدة فإنني أؤمن بنظرية إعادة استخدام المواد وإعادة تدويرها وهذا بالطبع يساهم في تقليل الضغط على مواردنا الطبيعية، ومن هنا قررت أن أقوم بهذا المشروع باستخدام المواد المتاحة بسهولة، لقد تركت لك روابط في الأسفل بالمواد التي تم استخدامها ولكن لم يتم شراء المواد الفعلية التي صممت بها المشابك المغناطيسية.

خطوة 1 : أخذ القياسات

لجعل القياسات والرسم أسهل، قررت أن أبدأ التصميم عن طريق شف المغناطيس وقبضة مشبك التثبيت، لقد اقتربت من شكل قبضة مشبك التثبيت باستخدام شكل بيضاوي وشبه منحرف، وهذه هي القطع الرئيسية التي سوف أستخدمها في تصميم وتنفيذ النموذج من خلال برنامج Tinkercad.

خطوة 2 : تصميم المغناطيس

أحب استخدام برنامج Tinkercad لإنشاء نماذج ثلاثية الأبعاد، حيث أنني أستطيع بسهولة التنقل في مكتبة الأشكال واختيار الأفضل من بينها وأجد دائما شكلا (أو مجموعة من الأشكال) تعكس لي تصميماتي التي أنفذها.

أول شيء قمت به هو تصميم الفراغات أو الفتحات والتي ستساعدني على تثبيت المغناطيس ومشبك التثبيت في مكانها، بالإضافة إلى ذلك لقد أضفت فتحتين لمسامير البرشام.

بمجرد انتهائي من عمل الفراغات قمت بإضافة جسم المغناطيس الرئيسي وصممت هذا الجسم في برنامج Tinkercad باستخدام ميزة جعل العناصر شفافة حتى أتمكن من رؤية كيف يتفاعل الفراغات المصممة سابقا مع هذا العنصر الجديد.

ثم قمت بنسخ الجسم (سيكون هذا الجزء العلوي من التصميم) وأضفت ميزة التصميم "DC"، حيث أحاول دائما إضافة مزايا مخصصة في تصميماتي، فهي إضافة طريقة ولكنها لها تأثير كبير على الأشخاص الذين يستخدمون تصميماتي، وفي هذه الحالة بالذات، فلديّ أنا وصديقي نفس الأحرف الأولى، لذا فمن المحتمل أن أطبع بعض الإضافات لنفسي.

لتحميل ملف اصنع بنفسك مشبك مغناطيسي مخصوص ثلاثي الأبعاد بصيغة stl من هنـــا.

خطوة 3 : طباعة القطع ثلاثي الأبعاد

باستخدام طابعة Lulzbot Mini2 استطعت طباعة القطع ثلاثية الأبعاد، وقد كنت سعيد للغاية بالنتائج التي حققتها حيث قمت بتقطيع النموذج باستخدام أداة تقطيع إصدار CURA Lulzbot،  قبل أن استخرج gcode من أداة التقطيع قررت أن أقوم بإضافة ميزة أخرى حيث قمت بعمل وقفة للطابعة والتي ستسمح لي فيما بعد بتغيير الفتيل قبل أن أطبع تصميم DC.

خطوة 4 : التجميع النهائي للتصميم

حان الوقت لتجميع المشبك المغناطيسي، فهذه هي الخطوة النهائية حيث كانت القطع الأولى التي قمت بإلصاقها مكانها هي المغناطيس، لقد استخدمت ورق الصنفرة من أجل عمل تفريغ أو فتحة في الجزء الخلفي من كل مغناطيس لإعطاء الغراء شيئا للتشبث به، ولكنني قد اكتشفت أن الفتحات التي قمت بتصميمها قريبة من بعضها بشكل ملحوظ، ولذلك عندما حاولت وضع المغناطيس الثاني في مكانه قفز الأول من مكانه والتصق بالمغناطيس الآخر، وبالتالي كان علي إصلاح ذلك، وذلك من خلال تثبيت مغناطيس واحد ثم انتظرت بعض الوقت حتى يجف ومن ثم قمت بلصق المغناطيس الآخر وتعلمت من خطأي.

قمت بعد ذلك باستخدام مسامير برشام من الألومنيوم لكي أقوم بإرفاق الجزء العلوي ورغم أن الغراء كان من الممكن أن يكون أسهل إلا أن مظهر المسامير المصنوعة من الألومنيوم أفضل بكثير وأنا أفضل شكلها.

في الختام أتمنى أن أكون قد وفقت في إمتاعك من خلال تجربتي ولكن أتمنى أن تخبرني إذا كنت قد قمت بإجراء هذه التدريب وما هي أهم التعديلات التي أضفتها إن وجدت.

لا توجد تعليقات حتي الآن.
تسجيل الدخول مطلوب

يجب عليك تسجيل الدخول لإضافة تعليق.

تسجيل الدخول