اسهل طريقه عمل العيش الفينو في المنزل

اسهل طريقه عمل العيش الفينو في المنزل

مقدمة

تعلمي معنا طريقه عمل العيش الفينو في المنزل بمكونات بسيطة، حيث تحرص الكثير من الأمهات على إعداد وتحضير سندوتشات المدرسة لأطفالهن، والعيش الفينو يعتبر اساسي يمكن حشوه بالحشوات التي يفضلها الأبناء، لذلك سوف نساعدك على معرفة مجموعة من الطرق سهلة لتحضير العيش الفينو، لا تأخذ مجهود ووقت طويل، كذلك يمكنك ان تقومي بزيارة موقعنا الشهير بإحتوائه على الكثير من الوصفات الشهية، وهو موقع يدويات.

لوازم

 

من الجدير بالذكر أن عدد كبير من ربات المنزل يرغبن في تجربة طريقه عمل العيش الفينو مثل المخابز لإمكانية تحضير سندوتشات المدرسة للأبناء، حيث أنه بالرغم من أن شراء الفينو الجاهز أمر سهل جدًا إلا أن تحضيره في المنزل بمكونات اقتصادية أفضل، بسبب أن يتيح إمكانية تحضير عيش بطعم بيتي لذيذ ومشبع.

مكونات عمل العيش الفينو

  • نحتاج نصف كيلو من الدقيق الأبيض.
  • كوب واحد من المياه الدافئة.
  • كما نحتاج ملعقتين من الزيت.
  • رشة صغيرة من الملح.
  • ربع كوب من السكر.
  • ملعقة كبيرة من الخميرة الفورية.

شاهد أيضاً: خبز برجر بالبطاطس

خطوات عمل العيش الفينو

من خلال السطور التالية سنتعرف على خطوات تحضير العيش الفينو في المنزل:

خطوة 1 : تحضير العجينة

في وعاء كبير ضعي المقدار المحدد من الدقيق الأبيض ومن ثم أضيفي إليه الخميرة الفورية والسكر والملح وكافة المكونات الجافة، وقلبيها مع بعضها البعض بعد ذلك أضيفي إليها الماء بالتدريج وقلبي المكونات.

خطوة 2 : عملية العجن

بعد أن تتجانس المكونات وتتحول إلى عجينة قومي بإضافة الزيت وأكملي عملية العجن، يجب أن تستمر عملية العجن لمدة لا تقل عن خمس دقائق بشكل متواصل.

خطوة 3 : تكوير العجينة

الآن يجب عليكِ تكوير العجينة وتقسيمها إلى كرات صغيرة الحجم ومتساوية، حيث يجب أن تكون وزن كل قطعة من قطع العجينة 45 جرام تقريبًا.

خطوة 4 : فرد العجينة

الخطوة التالية هي فرد العجينة بشكل بيضاوي بسمك 2 سم، بعد ذلك لفي هذه العجينة على شكل رول اسطواني وأغلقي كافة الأطراف، كرري هذه الخطوة عدة مرات حتى تنتهي من العجينة بالكامل.

خطوة 5 : رص العجين

رصي العجينة في صاج كبير الحجم وغلفي هذا الصاج باستخدام كيس نايلون واتركيه لمدة ساعة كاملة، وذلك لكي تختمر العجينة ويتغير حجمها.

خطوة 6 : ترك العيش بالفرن

وقم بإدخال الصاج إلى فرن ساخن على درجة حرارة 180 درجة مئوية، اتركي العيش الفينو في الفرن لمدة ربع ساعة ويمكن إشعال الشواية لكي يأخذ اللون المحمر مع إمكانية دهنه بالحليب والسمسم.

خطوة 7 : تقديم العيش

وفي الخطوة الاخيرة يكون العيش الفينو جاهز للتقديم وعمل ألذ وأشهى الساندويتشات.

لا توجد تعليقات حتي الآن.
تسجيل الدخول مطلوب

يجب عليك تسجيل الدخول لإضافة تعليق.

تسجيل الدخول