إليك طريقة عمل البطاطس مع النشا بأسهل الخطوات

إليك طريقة عمل البطاطس مع النشا بأسهل الخطوات

مقدمة

يمكنك الحصول على أفضل طاطس مقرمشة مثل تلك الجاهزة والتي تباع في المطاعم الشهيرة من خلال زيارتك لموقع يدويات، حيث يضم الكثير من الوصفات اللذيذة والشهية، لذلك يمكنك بسهولة ويسر إعداد في المنزل دون الحاجة لشراء الأشياء الجاهزة من الخارج، والتي تباع بسعر مرتفع أضعاف سعر البطاطس الأصلية، إذا قارنت تكلفة التحضير في المنزل، هو أقل بكثير من سعر الجاهزة في المطاعم الشهير، لذلك سوف نقدم لك طريقة عمل البطاطس مع النشا.

لوازم

مكونات عمل البطاطس مع النشا

تأتي مكونات طريقة عمل البطاطس مع النشا على النحو التالي:

  • 2 من ثمار البطاطس الكبيرة.
  • زيت وفير للقلي.
  • 1 ملعقة صغيرة ملح.
  • ربع ملعقة صغيرة من الفلفل الحلو.
  • 1 ملعقة كبيرة من النشا.
  • ربع كوب دقيق.

شاهد أيضاً: طريقة عمل التونة

خطوات الوصفة

طريقة عمل البطاطس مع النشا هي واحدة من أكثر الطرق المستخدمة للحصول على البطاطس المقرمشة المجمدة، والتي يتم إعدادها من خلال سلسلة من الخطوات وهي:

خطوة 1 : تحضير البطاطس

قشري البطاطس واغسليها جيدا، بعد ذلك تقطع البطاطس إلى حلقات رفيعة حتى تصبح مقرمشة، ثم تبلي البطاطس بالملح وقلبي جيدا، ونضع الدقيق والنشا والفلفل الحلو في وعاء منفصل ونخلط المكونات.

خطوة 2 : وضع البطاطس في الدقيق

نضع رقائق البطاطس في خليط الدقيق حتى تصبح عليها طبقة رقيقة من خليط الدقيق والنشا، في وعاء كبير ضعي الكثير من الزيت للقلي، ثم ارفعي الوعاء فوق النار حتى يسخن الزيت جيدا.

خطوة 3 : تقديم البطاطس

نضع البطاطس في الزيت الساخن على نار عالية، ثم نبرد النار قليلا، ثم اترك البطاطس في الزيت حتى اللون الذهبي المطلوب وتأكد من نضجها، وتقدم البطاطس ساخنة مع عدة صلصات مختلفة مثل الكاتشب والمايونيز.

لا توجد تعليقات حتي الآن.
تسجيل الدخول مطلوب

يجب عليك تسجيل الدخول لإضافة تعليق.

تسجيل الدخول