تعرف على كيفية إعداد حلوى قرع العسل بأسهل المكونات

تعرف على كيفية إعداد حلوى قرع العسل بأسهل المكونات

مقدمة

تعرف على كيفية إعداد حلوى قرع العسل بأسهل المكونات حيث أن القرع هو من النباتات التي تكون تابعة للفصيلة القرعية، وهى تعتبر والتي يدخل من ضمنها الكنتالوب والكوسا و الخيار، أما عن اللون يعتبر القرع متعدد الألوان ويمكنك تجد منه القرع الأحمر ويتعدد طرق طهي بالعديد من الطرق، ويمكنك معرفة المزيد من تلك الطرق من خلال زيارتك لموقع يدويات، وتابع مقالنا هذا لكي تتعرف على كل هذه الطرق.

لوازم

مكونات إعداد حلوى قرع العسل 

يوجد بعض المواد التي يجب عليك إحضارها لكى تتمكن من إعداد حلوى قرع العسل وهي كما يلي:

  • كيلو من قرع العسل.
  • 2 عدد كوب من السكر.
  • ملعقة صغيرة من السمن أي نوع.
  • كوب واحد من الدقيق.
  • للتزيين قد تحتاج بعض المكسرات.
  • 2 عدد كوب حليب السائل.
  • ملعقتان كبيرتان من النشا.
  • عدد 2 ملعقة كبيرة من السكر.

شاهد ايضاً: طريقة الأرز بالخلطة

خطوات الوصفة 

يوجد بعض الخطوات التي تساعدك في طريقة طبخ القرع بكل سهولة ونجاح الوصفة تماما، عليك عمل هذه الخطوات لكى تتمكن من ذلك والخطوات تكون كما يلي:

خطوة 1 : تحضير القرع

قم بتقشير القرع والتخلص من كل اللب الذي يتواجد بداخله، ثم قم بتقطيعه إلى نصفين ثم إلى مكعبات صغيرة، ثم قومي بضع قدر على النار لحين أن يسخن وضع به كوبين من السكر فوق القرع الذي قطعناه إلى مكعبات، ويجب ترك السكر فوق مكعبات القرع مدة أربع ساعات والسبب في ذلك لضمان نزول ماء القرع بشكل كامل.

خطوة 2 : تسوية القرع

 بعد ذلك ضع القدر الذي يتواجد به القرع على نار متوسطة ونتركها حتى أن يتم سلقها بالكامل، قم بوضع الدقيق مع الخليط ونتركها حتى يتم السلق بشكل كامل، بعد سلق المكونات مع بعدها نقوم برفع القدر عن النار وندعها جانبا إلى أن تبرد، وبعدها يتم وضعها في الخلاط الكهربائي.

خطوة 3 : مزج باقي المكونات

قم بوضع الحليب السائل و النشا والسكر في وعاء على النار مع التحريك بشكل سريع إلى أن يبدأ تماسك الخليط الخاص بالمهلبية، ثم نضع نصف الكمية المتواجدة من الخليط الخاص بالقرع في صينية قم بدهنها بالسمن، ثم ضع قليلا من المكسرات والمهلبية مع تغطية المهلبية لاحقا بما تبقي لديك من خليط القرع، وعليك دهن الوجه أيضا ملعقة من السمنة لأن السمنة تجعله طري.

خطوة 4 : تقديم القرع

قم بتسخين الفرن جيدا وبعدها قم بوضع صينية قرع العسل إلى أن يتحمر وجه الصينية وذلك مع تقديمها باردة عند الانتهاء من ذلك، قم بإدخال الصينية إلى الفرن حتى يتحمر وجه قرع العسل.  

لا توجد تعليقات حتي الآن.
تسجيل الدخول مطلوب

يجب عليك تسجيل الدخول لإضافة تعليق.

تسجيل الدخول