أقراط مطرزة بسيطة بإطارات مطبوعة ثلاثية الأبعاد

أقراط مطرزة بسيطة بإطارات مطبوعة ثلاثية الأبعاد

مقدمة

لقد رأيت أقراط مطرزة من قبل وأنا أحبها، ولكنني أعتقد دائما أنها مزينة بكثير من الإكسسوارات، وذات مرة كنت أستخدم التول في الطباعة واعتقدت أنه سيكون مثالي لتصنيع أقراط مطرزة، والآن أود أن أقوم بتصنيع القرط ذو الإطار المصمم بشكل ثلاثي الأبعاد، ومن ثم سوف أضيف التول إلى التصميم المطبوع ثم أقوم بعملية التطريز.

أشعر بالسعادة البالغة لأنني أخوض تجربة رائعة في تصميم الأقراط المطرزة حيث أن تطريز تلك الأقراط يذكرني بكتاب التلوين ذو المظهر الجمالي حيث أنني أقوم فقط بملء الفراغات باستخدام الألوان المبهجة، وفي النهاية سوف تبدو هذه التصميمات أكثر من رائعة لأنها تتضمن خيوط ملونة متنوعة من أهمها الخيط الساتان المميز.

ويمكنك شراء هذه الأقراط من هنــــا.

لوازم

الإشكال المطبوعة 3D:

  • تينكركاد
  • طابعة 3D
  • خيوط الطباعة - فقط الخيط PLA العادي سيكون جيد هنا، على الرغم من أنه يمكنك تجربة الخيوط الخشب ليكون أشبه بإطارات التطريز.
  • شريط لاصق أزرق.
  • التول - أحب مطابقة اللون مع الإطار، على الرغم من أنه لا يجب أن يكون مرئيًا في الغالب بمجرد تطريزه إلا أن معظم الأطر الفضية الخاصة بي مصنوعة من قماش التول العاجي. 

للقص والتطريز:

  • خيط التطريز - التنويع يبدو جيدا لبعض التصميمات، وخيط الساتان يبدو رائعا إلا أنه صعب كثيرا في الإستخدام.
  • إبرة لصنع الغرز.
  • استخدام Flush Cutter - لقص التول، أو يمكنك استخدام ما يناسبك.

للمجوهرات:

  • حلقات - لقد استخدمت حلقات مقاس 5 مم و8 مم من أجل إرفاقها بالقطعة، وحلقات مقاس 4 مم و0.8 مم لكي يتم إرفاقها بالقرط.
  • أقراط.
  • كماشة برقبة رفيعة.

إذا قمت بالشراء باستخدام الروابط أو من خلال تطبيق أمازون حيث يمكنك كسب بعض المال من خلال هذه الروابط.

خطوة 1 : تصميم Tinkercad

في هذه الخطوة قمت بصناعة الإطارات التي سأبني عليها شكل الأقراط باستخدام برنامج  Tinkercad، بحيث يمكنك عمل التصميم الذي ترغب فيه، ولكن لابد من التفكير مليًا حول المدى أو الطول الذي يتدلى به القرط من الأذن وكذلك مراعاة سمك القرط والفتحة التي يتم إدخالها في الأذن.

لقد احتفظت بطول لا يتعدى 57 مم (ولكن تذكر أن تذكر أن القرط والحلقات ستضيف طولا إضافيا إلى حلقك أيضًا) واجعله بسمك نحو 2 مم وتستطيع أن تجعله أقل سمكًا حسب الرغبة، ولكن لابد من مراعاة ألا تنحني منك وكذلك مراعاة ألا يكون القرط سميك أكثر من اللازم.

في البداية قمت باستخدام أشكال متنوعة أساسية مثل شكل الدائرة وشكل الدمعة وماسة مقلوبة ثم قمت باستخدام بعض الأشكال المميزة والعصرية الأخرى مثل مضلع فورونوي وفصوص الماس.

تستطيع عمل ثقب بالطريقة التي تفضلها وتتقنها ولكنني أفضل أن أجعلها غير واضحة ولذلك فإنني أقوم بتكبير المنطقة التي أريدها إذا لم تكن كبيرة بالفعل وذلك بدلًا من أن أثبت الحلقة في الأعلى، ومن هنا قمت بعمل شكل Torus لتلك الفتحة (وذلك لأنني وجدت تلك الفتحة أفضل مع الحلقات من الفتحة الأسطوانية، وقد حاولت بجعل الفتحة بعرض 2 مم ولا ينبغي أن تقل الفتحة عن 1.5 مم إن أمكن وذلك للتأكد من أنها مناسبة للقرط الذي أصنعه.

عند صنع تلك الأقراط هناك أمر آخر أرغب أن أنوه عنه يمكن أن يكون مفيدا وهو صنع شكل (مثل شكل الماس الذي تم صناعته من سطحين معا) ثم قم كملف SVG ثم أعد استيراده واستخدم خيارات  SVG مناسبة للإطار الداخلي وكذلك الإطار الخارجي.

وبالنسبة للتصميم، سوف تجد أمامك التصميم الملائم لك حسب اختيارك حتى يمكنك تطريزه، حيث توفر الفتحة الكبيرة مساحة أفضل للتصميمات، أما المساحة الأصغر فهي تعد أفضل عندما تملؤها بالألوان فقط.

لتحميل ملف إطارات تطريز التول لأشكال الأقراط

خطوة 2 : طباعة وإضافة التول

وبمجرد حصولك على التصميم الخاص بك سوف تحتاج إلى تقطيع التصميم للطابعة وإضافة وقفة للتول، وأنا عادة ما أقوم بإضافة التول في منتصف الطريق من خلال الطباعة، لكن في الواقع أجده عادة لا يظهر في المنتصف، لذا يمكنك القيام بذلك في وقت أقرب قليلاً من ذلك، حتى تظهر بشكلها المطلوب.

عندما تقوم بوضع الأقراط على الطابعة لابد أن أفكر بشكل جيد في المكان الذي سيتحرك فيه رأس الطابعة عندما يتوقف مؤقتًا حتى لا يكون في محيط العمل وفكر في مدى تباعدهما ومدى عرض التول الخاص بك، فعلى سبيل المثال إذا كان التول المستخدم هو بعرض 5.5 بوصة وقمت بعمل القرط لكي يمتد مسافة 6 بوصة فهنا يكون الأمر صعب عند إضافة التول.

إنني أفضل إضافة أربع طبقات من التول وذلك لكي أحصل على عدد من الثقوب الصغيرة التي أقوم بالتطريز عليها وتعطي ثبات أكثر، وبالتالي فأنا أوصي من يقوم بعمل الأقراط أن يقوم بإضافة أكثر من طبقة واحدة.

خطوة 3 : قص الزيادات وتشذيبها

سوف تحتاج إلى تقليم التول بمجرد أن تنتهي من تصميم الأقراط، فأنا أستخدم المقص لتقطيع التول الزائد وبعد ذلك أقوم بالتشذيب بواسطة flush cutter، لقد جربت استخدام exacto knife ولكنه لم يكن كما أظن وقد ذكر لي أحد الأشخاص أنه يستخدم ملقط الحاجب لسحب الخيوط التي تنتشر على الجوانب، ولذلك فإن الأمر يعود إليك.

لقد قمت أيضًا باستخدام ماس كبير بالإضافة إلى ماسة أصغر لوضعه في الداخل وبالنسبة للأسلوب الذي استخدمته للقطع فكان بواسطة  exacto knife وبذلت قصارى جهدي لتنظيفه باستخدام القاطع المتدفقflush cutter لكي أنفذ التصميم بالشكل المرغوب حتى يبدو مثل التصميم الأساسي.

خطوة 4 : التطريز

إلى هنا تأتي الخطوة المميزة بالنسبة لي حيث أنها خطوة تطريز الأقراط التي قمت بتنفيذها وجميع التصميمات التي اجتهدت لصنعها، وقد قمت بتقسيم الخيوط التي أستخدمها في التطريز إلى ثلاثة أقسام، كما أنني قمت بتقطيع تلك الخيوط لكي يتجمع لدي مجموعة متنوعة وكاملة من الألوان. 

إذا كنت ترغب في عمل تصميم مغطى بالكامل مثل التصميم الذي قمت بتنفيذه فأنا أنصحك أن تحاول جعل الجزء الخلفي رائع وذو مظهر جذاب مثل الجزء الأمامي، وهذا بالطبع سوف يجعل مظهر القرط مميز عندما يلتف حيث يكون الوجهين متشابهين، كما أنني حاولت أن أجعل التطريز مختلف في الأطوال حيث يكون هناك بعض التصميمات قصيرة وأخرى طويلة، هذا إلى جانب أنني كنت أتجنب الدخول والخروج من نفس الثقوب أكثر من مرة حتى لا يصبح التصميم غير مقبول.

وفي الصور الموضحة يمكنك ملاحظة كيف أنني بدأت تنفيذ التصميم وكيف قمت بتغيير نفس التصميم إلى شكل مختلف عندما قررت أن أقوم بتطريزه، ورغم أنني قررت أن أقوم بعمل تصميم جيد ورائع ولكنني لم أتوقع أن يبدو التصميم مميز من الأمام ومن الخلف معا، وبالتالي قمت بعمل التصميم من كلا الجهتين والتطريز أيضًا.

إذا كان التصميم يتضمن تغطية من كلا الجهتين فسوف يكون بشكل أفضل بكثير وذلك لأن التصميم إذا كان مطرز من جهة واحدة يصبح ذو شكل غير مرغوب، وبالتالي كان علي أن أتأكد من وجود خيوط إضافية تمكنني من تصميم الأقراط وإضافة مزيد من تلك الخيوط.

لا توجد تعليقات حتي الآن.
تسجيل الدخول مطلوب

يجب عليك تسجيل الدخول لإضافة تعليق.

تسجيل الدخول