أفضل طريقة لعمل كيكة العسل الروسيه

أفضل طريقة لعمل كيكة العسل الروسيه

مقدمة

تختلف طريقة لعمل كيكة العسل الروسيه عن غيرها من أنواع الكيك الأخري، حيث بدلًا من صنع عجينة الكيكة يمكن خبزها بقوالب الكيك، حيث تحتاج تحضير كيكة العسل الروسية القيام بتحضير عجينة البسكويت ثم يتم خبزه بطبقات واحدة تلو الأخرى على أوراق البسكويت يتم خبز طبقات البسكويت على شكل متتالي يمكن أن تأخذ بعض الوقت ولكن بسبب طعمها فهي تستحق كل ذلك الوقت فهي تعد كيكة مثيرة للإعجاب وتكون فريدة من نوعها وصحية وانتشرت بشكل سريع في كثير من دول العالم، ويمكنك ان تحصل على الكثير من الوصفات من خلال زيارتك لموقع يدويات.

لوازم

مكونات طريقة لعمل كيكة العسل الروسيه

  • 2 بيض.
  • 200 جم من السكر.
  • 1 رشة من الملح.
  • 2 ملعقة ك من العسل الأبيض.
  • 1 ملعقة صغيرة من صودا الخبز.
  • 400 جم من دقيق منخول " بمقدار 2 ونصف كوب".

مكونات الكريمة الحامضة

  • 250 جم من الزبدة.
  • 200 جم من السكر البودرة.
  • 300 جم من الكريمة الحامضة.

شاهد أيضاً: طريقة عمل الجيلي

طريقة لعمل كيكة العسل الروسيه

حيث تكون عدة خطوات للحصول على أفضل كيكة العسل الروسية كل ما عليك فقط اتباعها الخطوات التالية خطوة بخطوة حتى تصل لكيكة العسل الروسية وتلك الخطوات هي:

خطوة 1 : تحضير المكونات

يتم خفق البيض مع السكر ورشة الملح معًا حتى تصل لخليك ناعم، ثم يتم إضافة العسل والزبدة ويتم التقليب جيدًا ثم يتم وضعهم على نار هادئة، بعد ذلك يتم إضافة صودا الخبز ويتم الاستمرار بالتقليب ثم ستلاحظين الزيادة في حجم الخليط بسبب تفاعل صودا الخبز مع المكونات وخاصة العسل ثم يتم الاستمرار بالتقليب حتى يصل إلى لدرجة الغليان قومي بغلق النار.

خطوة 2 : وضع الدقيق

يتم إضافة الدقيق بالتدريج مع الاستمرار بالتقليب حتى يتحول إلى عجين ، ثم يتم ترك العجين ليبرد حتى يصبح قوامه أكثر كثافة، ثم قومي بوضع الباقي من الدقيق على سطح طاولة العجين وقومي بالبدء في العجين يدويًا  حتى يصبح العجين ناعم، بعد ذلك قومي بصنع العجين على شكل دائري وقومي بتقسيمه إلى 10 قطع متساويه.

خطوة 3 : تغطية العجين

ثم كوري قطع العجين وقومي بوضعهم على طبق مرشوش به دقيق، ثم قومي بتغطية العجين بغطاء بلاستيك ويتم وضعه لمدة لا تقل عن ساعة، ثم قومي برش القليل من الدقيق على الطاولة وقومي بفرد قطعة قطعة بمفردها باستخدام النشابة بشكل دائري ويكون سمكها رفيع، ثم قومي بتقطيع العجينة باستخدام القوالب للتقطيع الدائري بالقطر المناسب.

خطوة 4 : تسخين العجين

لا تقومي بالتخلص من العجين الزائد من قالب التقطيع قومي بخبزها مع طبقة عجين ليتم استخدامها فيما بعد على سطح وجوانب الكيكة، ثم قومي باستخدام الشوكة لعمل أخرم على أسطح العجين، ثم يتم تسخين الفرن على 170° لمدة لا تقل عن 15 دقيقة قبل وضع العجين بداخله.

خطوة 5 : تحضير الكيكة

قومي بوضع طبقات العجين الأولي على ورق الزبدة وقومي بوضعها في الفرن لمدة لا تقل عن 5 دقائق حتى يصبح لونها ذهبي ثم قومي بتكرار نفس الخطوات السابقة مع باقي الطبقات المتبقية، ثم اتركي الطبقات حتى تبرد.

خطوة 6 : تحضير الكريمة

تحضير الكريمة الحامضة: قومي بإخراج الزبدة من الثلاجة قبل استخدامها بـ3 ساعات تقريبًا حتى تصبح بدرجة حرارة الغرفة، ثم قومي بإخفاق الزبدة مع السكر البودرة من خلال استخدام آلة الخفق لمدة لا تقل عن 5 دقائق بسرعة عالية حتى يصبح القوام كريمي، ثم ضيفي الكريمة الحامضة بالتدريج مع الاستمرار بالتقليب حتى يتحول القوام ليسبه الأيس كريم.

خطوة 7 : تقديم الكيكة

قومي بتوزيع الكريمة بالتساوي على السطح لكل طبقة من الكيكة ويتم وضعهم على شكل طبقات فوق بعضهما ثم قومي بتغطية الجوانب الكيكة بالكريمة، بعد ذلك قومي طحن الباقي من العجين بيدك وقومي بنشرها على جوانب الكيكة، ثم ضعي الكيكة في الثلاجة لمدة لا تقل عن 3 ساعات ثم قومى بتقطيعها وتقديمها.

فتعد تلك الطريقة هي من أسهل و أفضل الطرق التي يمكن أن تقوم باستخدامها للقيام بعمل كيكة العسل الروسية المميزة واللذيذة وتصل إلى أن تصبح مثل الكيكة الروسية الأصلية.

لا توجد تعليقات حتي الآن.
تسجيل الدخول مطلوب

يجب عليك تسجيل الدخول لإضافة تعليق.

تسجيل الدخول