أسهل طريقه عمل الجبنه الرومي في المنزل

أسهل طريقه عمل الجبنه الرومي في المنزل

مقدمة

أصبح بإمكانك تحضير الجبن الرومي في المنزل بطريقة سهلة جدًا وبأقل التكاليف الممكنة وبدون مجهود كبير مع ضمان الحصول على نتائج رائعة، وهذا من خلال زيارتك لموقع يدويات والذي يحتوي على الكثير من الوصفات الذيذة والشهية، كما يمكنكِ اتباع إحدى الطرق التي سنتعرف عليها في سطور المقال.

لوازم

يوجد طريق كثيرة لطريقه عمل الجبنه الرومي في المنزل بمذاق وشكل مشابه لجبنة المصانع، سوف نعرض لكم مقادير هذه الوصفة وخطوات التحضير في النقاط التالية:

مكونات الجبن الرومي

  • نحتاج أربعة كيلو من الحليب البقري.
  • كمية مناسبة من الملح.
  • لون أصفر طبيعي.
  • كما نحتاج منفحة.

شاهد أيضاً: بطاطس فخذ الدجاج

خطوات التحضير

تتمثل طريقه عمل الجبنه الرومي في السطور الآتي احرص على اتباعها لكي تتمكني من الوصول إلى النتائج المطلوبة:

خطوة 1 : تحضير المكونات

في وعاء كبير الحجم ضعي الحليب على نار متوسطة، احرصي على التقليب المستمر حتى يصل إلى درجة الغليان وتصبح درجة حرارته 40، اتركيه على النار لمدة لا تقل عن سبع دقائق.

خطوة 2 : وضع المنفحة

قومي بوضع المنفحة حسب كمية الحليب المتاحة لديكِ، يجب أن يكون لكل لتر حليب سم واحد منفحة، احرصي على تقليب المنفحة مع الحليب ثم ضعي القليل من اللون الأصفر الطبيعي.

خطوة 3 : ترك الخليط

يجب تغطية الوعاء وتركه لمدة عشر دقائق لكي يتم فصل الشرش عن كتلة الجبن، يفضل استخدام منفحة جديدة وحفظ الباقي من الجبن في الثلاجة.

خطوة 4 : تقطيع قطع الجبن

الخطوة التالية هي استخدام سكين من أجل تقطيع الجبنة الرومي إلى مربعات بأحجام متساوية، كما يجب وضع كمية من الملح حسب الرغبة.

خطوة 5 : وضع الجبن على النار

ضعي الجبن على النار واستمري في التحريك حتى تتفتت بالكامل وتصل إلى درجة حرارة 40 مئوية، واتركيها على النار حتى تصبح قطع الجبنة سميكة.

خطوة 6 : ترك الجبنة لتبرد

الخطوة 6

الخطوة الأخيرة هي ترك الجبنة حتى تبرد ثم احضري قطعة كبيرة من الشاش والمصفاة وابدأي عملية تصفية الجبن والتخلص من السوائل.

بعد ذلك ضعي الجبن في شاش في قدر دائري حتى يصبح شكلها دائري، اتركيها حتى يتم تصفية السوائل لمدة 24 ساعة، كما يجب عليكِ وضعها في الثلاجة لمدة يوم كامل.

نصائح هامة لعمل الجبنة الرومي

بعد أن تعرفنا في الفقرات السابقة على طريقه عمل الجبنه الرومي لابد أن نتعرف على مجموعة من النصائح الهامة التي تساعدك على تحضير هذا النوع من الأجبان بشكل احترافي وناجح في المنزل وبأقل تكلفة ممكنة:

  • احرصي على دهن قالب الجبنة الرومي بالقليل من زيت الزيتون والملح لإمكانية الحصول على نتائج أفضل.
  • كما ننصحك باستخدام الشاش من أجل لف الجبنة بعد الانتهاء من تحضيرها لأنه يحافظ عليها ويساعد على التخلص تمامًا من السوائل.
  • يمكنكِ ترك الجبنة الرومي التي قمتِ بتحضيرها لمدة ثلاثة أشهر في الثلاجة.
  • بالإضافة إلى إمكانية استخدام الألوان الطبيعية ووضع اللون الأصفر على الجبنة الرومي لكي تصبح مشابهة لجبنة المصانع.
  • من أجل تعتيق الجبنة الرومي يمكنكِ دهنها بكمية بسيطة من زيت الزيتون ومن ثم تركها لمدة 3 أشهر مع مسحها باستمرار باستخدام القطن.
لا توجد تعليقات حتي الآن.
تسجيل الدخول مطلوب

يجب عليك تسجيل الدخول لإضافة تعليق.

تسجيل الدخول