أسهل طريقة دونات هشه بالمنزل

أسهل طريقة دونات هشه بالمنزل

مقدمة

تعتبر الدونات من الحلويات اللذيذة التي يعشقها الصغار والكبار، ويمكن تناولها في أي وقت خلال اليوم، فهي تعتبر وجبة خفيفة ومشبعة بين الوجبات، كما أنه يمكن تناولها على الإفطار أو العشاء، وأيضا في الرحلات والفسح، وهناك العديد من الطرق التي يمكن أن تقومي باستخدامها لتحضير أسهل طريقة دونات هشه ، ويمكنك معرفة الكثير من وصفات الحلويات من موقع يدويات.

لوازم

أسهل طريقة دونات هشه  بالشكولاتة والسكر

تعلمي سيدتي طريقة تحضير حلوى الدوناتس الشهيرة في عدة خطوات سهلة وبسيطة، وفي وقت قصير، وبتكلفة قليلة، أقل بكثير من سعر الحلوى الجاهزة في المحلات، وفيم يلي نقدم لك هذه الطريقة.

المكونات

  • 1 كوب من الحليب.
  • ملعقتان كبيرتان من الخميرة السريعة التحضير.
  • رشة من الملح.
  • نصف كوب كبير من السكر.
  • 3 أكواب ونصف من الدقيق.
  • 1 بيض.
  • زيت نباتي للقلي بكمية مناسبة.
  • ربع كوب من الزبدة الصفراء.

شاهد أيضاً: طريقة خبز التورتيلا

خطوات التحضير

يمكنك اتباع الخطوات التالية حتى تحصلي على ألذ وأسهل طريقة دونات هشه يحبها أطفالك.

خطوة 1 : تجهيز العجينة

قومي بتجهيز إناء عميق، ثم قومي بوضع الدقيق مع البيض مع الحليب والملح والسكر، ثم قومي بخفق المكونات جميعا بمضرب البيض الكهربائي أو في العجانة إن وجدت.

خطوة 2 : خفق المكونات

قومي بالاستمرار في خفق المكونات السابقة جيدا حتى تمتزج تماما، ثم أضيفي إليها مقدار الزبدة الصفراء، واخلطي مرة أخرى، ثم نستمر بخفق المكونات مع ضبط العجانة أو المضرب على الدرجة البطيئة حتى تتشكل العجينة، وتكون ناعمة ولينة.

خطوة 3 : تغطية العجين

قومي بوضع العجينة في إناء مدهون بالزيت ثم غطيها بقطعة من النايلون أو القماش جيدا واتركيها في مكان دافيء حتى تخمر لمدة ساعة تقريبا، حتى تلاحظي أن حجمها قد تضاعف، وقومي بتحضير سطح مرشوش بالدقيق ثم قسمي العجينة إلى كرات، ومن ثم خذي كرة واحدة وأفرديها على السطح باستخدام أداة فرد العجين، ونشكلها على شكل دوائر الدوناتس المعروفة.

خطوة 4 : تحمير الدونات

في مقلاة عميقة قومي بتسخين زيت القلي ثم ضعي دوائر العجين في الزيت حتى تحمر، ثم ارفعيها على مناديل المطبخ لتمتص الزيت.

خطوة 5 : تقديم الدونات

قومي بتحضير مكونات التزيين الخاصة بالدونات، حيث يمكنك رشها بالسكر البودر، أو وضع طبقة من الشوكولاتة البيضاء، أو الشوكولاتة الداكنة، كما يمكنك تقديمها مع طبقة من مربى الفراولة اللذيذة، ثم قومي بتحضير طبق الدوناتس اللذيذ مع القهوة أو عصير الأناناس.

لا توجد تعليقات حتي الآن.
تسجيل الدخول مطلوب

يجب عليك تسجيل الدخول لإضافة تعليق.

تسجيل الدخول